الاحتلال يهدم منزلين في القدس ويعتقل 12 مواطنا بينهم أم لأربعة أبناء

الاحتلال يهدم منزلين في القدس ويعتقل 12 مواطنا بينهم أم لأربعة أبناء
الاحتلال يهدم منزلين في القدس ويعتقل 12 مواطنا بينهم أم لأربعة أبناء

رام الله / المشرق نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية، الليلة الماضية واليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت 12 مواطنا من الضفة، بينهم سيدة، كما ونفذت عمليات هدم في القدس.

فقد هدمت قوات الاحتلال، صباح اليوم منزلا في حي "الأشقرية" في بلدة بيت حنينا شمال القدس، وأساسات منزل آخر في بلدة جبل المكبر جنوبا.

وبحسب مصادر محلية، فإن المنزل يعود لعائلة جهاد الشوامرة، في حي "الأشقرية" ببلدة بيت حنينا شمال القدس واعتقلت صاحبه خلال احتجاجه على عملية الهدم، مشيرة الى أن المنزل يؤوي عائلة مكونة من 7 أشخاص، وأن عملية الهدم تمت بدون سابق إنذار بزعم أن البناء غير مرخص.

كما وهدمت قوات الاحتلال في وقت سابق صباح اليوم، أساسات منزل يعود للمواطن اسماعيل قراعين، وهو من ذوي الاعاقة.

وفي السياق، أجرت سلطات الاحتلال عمليات مسح واسعة في حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وذلك في إطار أعمال هندسية تقوم بها لإنشاء ما يعرف "بالقطار الخفيف".

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من عدة بلدات في محافظة الخليل بينهم سيدة وهم: محمد محمود الجعار (18 عاما)، وإسماعيل علاء أبو مقدم (14 عاما)، ومحمد سلامة أبو راس وهو أسير سابق قضى عشر سنوات، ومحمد عماد محمد جرادات، ومهند عبد الله غطاشة، بالإضافة إلى السيدة ميسون عبد الحليم طميزي من بلدة إذنا وهي أم لأربعة أبناء.

ومن طولكرم اعتقل الاحتلال المواطنين أحمد صبحي أبو الفيه (38 عاما)، وخالد محمود أبو عيسى (25 عاما)، ومن بيت لحم المواطن آدم عماد فرارجة.

يُضاف إلى المعتقلين مواطنان من بلدة بيت عور التحتا قضاء رام الله وهما: إبراهيم مصباح خميس وهو أسير سابق، ومحمد محمود عثمان، وعماد رضوان من أريحا حيث أُفرج عنه لاحقاً.

واعتقلت أمس قوات الاحتلال 4 مواطنين من القدس وبلداتها وهم: أحمد وحيد الخطيب، وحمزة فتحي كنعان وهما من بلدة حزما، بالإضافة إلى الفتية: عرابي غيث (14 عاماً)، وزيد غراب، وإسلام الطويل.