الجامعة الإسلامية تفوز بمشروعين ممولين من برنامج أراسموس مندوس

الجامعة الإسلامية تفوز بمشروعين ممولين من برنامج أراسموس مندوس
الجامعة الإسلامية تفوز بمشروعين ممولين من برنامج أراسموس مندوس

غزة - مشرق نيوز

فازت الجامعة الإسلامية بغزة بمشروعين ممولين من قبل برنامج أراسموس مندوس للعام 2013، الذي يعنى بدعم التبادل الأكاديمي و الطلابي بين دول الاتحاد الأوروبي و دول الجوار ومن بينها فلسطين.

وقد تقدمت الجامعة الإسلامية بهذين المشروعين وحصلت على تمويل لهما، غداة جهد بناء بذله الأساتذة المتقدمين لمشروعين، والغالبية العظمي منهم من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة.

 وفيما يتعلق بالمشروعين اللذين حصلت عليهما الجامعة، فإن المشروع الأول عبارة عن

"برنامج التعاون لتعزيز التميز الأكاديمي Program for Excellence Academy Cooperation Exchange (EU/ Jordan, Syria, Lebanon and Palestine "

وجرى إعداد المشروع تحت إشراف جامعة سانت دياغو في إسبانيا وبالتعاون مع 9 جامعات أوروبية من 9 دول مختلفة، إلى جانب التعاون مع تسع جامعات عربية، من: سوريا، و لبنان، و الأردن، وفلسطين؛ ليتكون بذلك ائتلاف من  (20 ) جامعة مختلفة.

ويبلغ عدد المنح 175 منحة، يستفيد منها (175 ) شخص من جميع الجامعات الشريكة من مختلف المستويات : بكالوريوس، وماجستير، و دكتوراه، و ما بعد الدكتوراه، و الطاقم الأكاديمي.

أما المشروع الثاني فيحمل اسم " الشراكة مع دول العالم الثالث (فلسطين, والأردن, وسوريا و لبنان)  لتعزيز الحراك الأكاديمي

Partnerships with Third Country Higher Education Institutions and Scholarships for Mobility (Jordan,Lebanon,PalestineandSyria)

وتم إعداد المشروع تحت قيادة الجامعة التقنية – برلين في ألمانيا.