غانتس يتوجه الى واشنطن لمناقشة تفاصيل صفقة القرن مع ترامب

غانتس يتوجه الى واشنطن لمناقشة تفاصيل صفقة القرن مع ترامب
غانتس يتوجه الى واشنطن لمناقشة تفاصيل صفقة القرن مع ترامب

القدس المحتلة / المشرق نيوز

يتوجه زعيم حزب "كحول لفان" بيني غانتس الى واشنطن اليوم الأحد للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومناقشة تفاصيل صفقة القرن، كما سيلتقي ترامب برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كل على حدة.

وقالت وسائل الاعلام، اليوم الأحد، إن الهدف من هذه الزيارة، هو الاجتماع بالرئيس ترامب، والتعرف على تفاصيل خطة التسوية الأمريكية "صفقة القرن" قبيل الإعلان عنها وسيتم اللقاء بعيدا عن أعين وسائل الاعلام.

وبحسب القناة "13" العبرية، فإن غانتس غادر البلاد صباح اليوم، متوجهاً إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غداً الاثنين في البيت الأبيض، والتباحث معه بشأن "صفقة القرن".

وأعلن غانتس موافقته على خطة السلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، خلال مؤتمر صحافي في تل أبيب، امس، دون أن يستعرض تفاصيلها، مؤكدا أن الخطة يجب أن تكون حجر الأساس لأي تسوية مستقبلية مع الفلسطينيين.

وأضافت القناة العبرية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيجتمع غداً الاثنين بالرئيس الأمريكي ترامب في البيت الأبيض وسيجتمع معه مرة أخرى يوم الثلاثاء القادم.

وقرر رئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي، الغاء مناقشات ومشاروات أمنية مع قادة الجيش خشية من حدوث توتر بالضفة الغربية في أعقاب نشر تفاصيل خطة التسوية الأمريكية "صفقة القرن" بسبب رفض الفلسطينيين لها.