ترامب يهدد إيران بضرب 52 هدفا اذا هاجمت أمريكيين

ترامب يهدد إيران بضرب 52 هدفا اذا هاجمت أمريكيين
ترامب يهدد إيران بضرب 52 هدفا اذا هاجمت أمريكيين

واشنطن - المشرق نيوز

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح اليوم الأحد، ايران باستهداف 52 هدفا داخل أراضيها، إذا ما أقدمت على الهجوم على أي قاعدة أو مواطن أمريكي أو من أصول أمريكية انتقاما لمقتل قاسم سليماني.

وكتب ترامب في تغريدة عبر صفحته على موقع تويتر، " تتحدث إيران بجرأة شديدة عن استهداف بعض الأصول الأمريكية كانتقام بعد أن خلصنا العالم من زعيمهم الإرهابي الذي قتل قبل فترة قصيرة مواطنا أمريكيًا، وأصاب آخرين بجروح خطيرة، ناهيك عن كل الأشخاص الذين قتلهم طوال حياته، بما في ذلك مئات المحتجين الإيرانيين في الآونة الأخيرة".

وأضاف ترامب في تغريدته "لقد كان بالفعل يهاجم سفارتنا، ويستعد لتنفيذ ضربات إضافية في مواقع أخرى".

وتابع الرئيس الأمريكي "إيران لم تمثل شيئا سوى المشاكل لسنوات عديدة. وأترك هذا بمثابة تحذير بأنه إذا أقدمت إيران على ضرب أي أمريكيين أو أصول أمريكية، فقد حددنا 52 موقعًا إيرانيًا نستهدفها بعضها على مستوى عالٍ جدًا ومهم لإيران والإيرانيين وللثقافة الإيرانية، وتلك الأهداف، وإيران نفسها، ستتعرض للضرب بسرعة كبيرة وبشكل قاس للغاية. الولايات المتحدة لا تريد المزيد من التهديدات!".

ومرة أخرى، هدد ترامب عبر تغريدة على تويتر، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، إيران من الاقدام على الهجوم على أي قاعدة أو مواطن امريكي.

وقال ترامب، "هاجمونا، وجاءهم ردنا. وإذا هاجموا مرة أخرى، وهو ما أنصحهم بشدة بعدم القيام به، فسنضربهم بقوة أكبر مما تعرضوا له من قبل!".

وأضاف في تغريدة أخرى "أنفقت الولايات المتحدة تريليوني دولار على المعدات العسكرية. نحن الأكبر والأفضل على الإطلاق في العالم! إذا هاجمت إيران قاعدة أمريكية، أو أي أمريكي، فسنرسل إليهم بعض تلك المعدات الجميلة الجديدة وبدون تردد".