اعتقالات واستدعاءات .. الاحتلال يحذر من احياء ذكرى الانطلاقة في القدس

اعتقالات واستدعاءات .. الاحتلال يحذر من احياء ذكرى الانطلاقة في القدس
اعتقالات واستدعاءات .. الاحتلال يحذر من احياء ذكرى الانطلاقة في القدس

رام الله / المشرق نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء،  11 مواطنا، بعد حملات دهم لبعض محافظات الضفة والقدس المحتلتين.

ففي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال فجر اليوم، أمين سر حركة فتح في العيسوية شمال، ياسر درويش.

وأفاد نادي الأسير في القدس، بأن مخابرات الاحتلال شنت حملة ضد قيادات الحركة في القدس، وداهمت منزل أمين سر حركة فتح بالقدس شادي المطور، وطالبت عائلته بتسليم نفسه وتركت له أمر استدعاء.

كما استدعت عضو قيادة إقليم القدس عوض السلايمة، وحذرت من إقامة أي فعاليات لإحياء ذكرى الانطلاقة الـ55 للثورة الفلسطينية.

وقالت مصادر محلية، إن القوات اعتقلت الشابين ساجي نظام الريماوي (24 عاماً) من منزل ذويه في بيت ريما، والشاب ياسر مضر البرغوثي من دير غسانة شمال غرب رام الله.

وأفاد مواطنون، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة صوريف في الخليل، واعتقلت كل من؛ عمر علي مصطفى غنيمات، وعمرو محمد عيسى برادعية، ورامي إبراهيم مصطفى غنيمات، أثناء تواجدهم قرب جدار الفصل العنصري.

وفي نابلس، شنت القوات حملات دهم وتفتيش في مناطق عدة بالمحافظة، واعتقلت الشاب محمد زاهر قط، وهو أسير محرر لم يمض على الإفراج عنه سوى 3 أشهر.

وفي جنين، أصيب شاب بعيار معدني في جنين، واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، أربعة شبان من مدينة جنين ومخيمها والمعتقلون هم: ابراهيم ناظم تركمان، وبكر هلال السبع، وعمر عامر أبو سلامة من مدينة جنين بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها، فيما اعتقلت الشاب حذيفة صبحي جبارين من مخيم جنين بعد مداهمة منزل ذويه..  

وقد أصيب الشاب جميل نبيل عواد (22عاما)، بعيار معدني بالساق في حي المراح في جنين خلال مواجهات إندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة ومخيم جنين.