صحيفة عبرية: هذا سبب عدم التوصل لتهدئة بين "اسرائيل" وحماس

صحيفة عبرية: هذا سبب عدم التوصل لتهدئة بين "اسرائيل" وحماس
صحيفة عبرية: هذا سبب عدم التوصل لتهدئة بين "اسرائيل" وحماس

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الأربعاء، عن السبب في عدم التوصل لاتفاق تهدئة بين "إسرائيل" وحماس، على مدى الأشهر القريبة القادمة. 

وأوضحت الصحيفة نقلا مسؤول أمني مصري، أن الأوضاع السياسية الداخلية في "اسرائيل" المحفوفة بالمخاطر والخلاف على حل تشكيل الحكومة الاسرائيلية وحل الكنيست، لا تسمح بالتوصل الى اتفاق تهدئة مع حماس على المدى القريب".

وبحسب الصحيفة أضاف المصدر: " حركة حماس معنية باتفاق تهدئة طويل المدى، لكنها معنية أولا بصفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، تضمن تحرير الأسرى، قبل اتفاق التهدئة".

وزعمت الصحيفة، أن مصدر فلسطيني قال إن السلطة الفلسطينية حذرت إسرائيل من التوصل الى اتفاق تهدئة مع حماس، لأن ذلك سيعيق عودتها الى القطاع".

ونقلت عن المصدر الفلسطيني، أن مصر و"إسرائيل"، لا تهتمان كثير بمواقف المقاطعة برام الله، بشأن مباحثات التهدئة بين "إسرائيل" وحماس، التي تتم بوساطة مصرية.

يشار الى أن محادثات جرت في العاصمة المصرية القاهرة، مع مسؤولي المخابرات المصرية شارك بها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ومسؤولين من حماس في غزة وخارجها، بالإضافة إلى زعيم الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، ووفد من كبار الحركة.