حماس ترد على انتقادات السلطة بشأن المستشفي الميداني الأمريكي بغزة

حماس ترد على انتقادات السلطة بشأن المستشفي الميداني الأمريكي بغزة
حماس ترد على انتقادات السلطة بشأن المستشفي الميداني الأمريكي بغزة

غزة / المشرق نيوز

عبر القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، عن أسف الحركة تجاه خطاب قيادات فتح واصفا اياه "بالتوتيري" بشأن اقامة المستشفى الميداني الأمريكي في غزة.

وطالب أبو زهري، قيادات حركة فتح بالتوقف عن العلاج بمئلات آلاف الدولارات في المستشفيات الأمريكية والإسرائيلية قبل أن يهاجموا غزة المحاصرة.

بدوره، قال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، في بيان له، إن معارضة قيادة السلطة في رام الله لأي اجراء للتخفيف عن أهالي قطاع غزة يؤكد رغبتها في استمرار الأزمة الانسانية في قطاع غزة لتحقيق أهداف فئوية وحزبية تتقاطع للأسف مع أهداف الحصار "الاسرائيلي".

وأضاف قاسم، على قيادة السلطة أن تبادر إلى رفع الإجراءات العقابية ضد أهالي قطاع غزة، والتي تعمق الأزمة الإنسانية في القطاع، ووقف سياستها الفئوية المناطقية المقيتة.

وهاجم حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أمس المستشفى الميداني الأمريكي قائلا :" في الوقت الذي تحاصر أمريكا السلطة الفلسطينية وتوقف الدعم في كل القطاعات وتحديدًا مستشفيات القدس الشرقية ، تقيم مستشفى ميداني داخل قطاع غزة بمباركة حماس !! لا تعليق!!".

ورفضت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة مشروع إقامة المستشفى الميداني الأمريكي في قطاع غزة "لعدم التنسيق مع الوزارة".

وقالت كيلة، في تصريح للإذاعة الرسمية الفلسطينية، أمس السبت، إن "هذا المستشفى مشبوه لارتباطه ببرنامج سياسي عليه علامة استفهام كبيرة، ويأتي في سياق صفقة القرن ، التي يرفضها كل شعبنا الفلسطيني".