الحية يوضح حقيقة المستشفى الميداني الأمريكي في قطاع غزة

الحية يوضح حقيقة المستشفى الميداني الأمريكي في قطاع غزة
الحية يوضح حقيقة المستشفى الميداني الأمريكي في قطاع غزة

غزة / المشرق نيوز

علق عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، اليوم السبت، على المستشفى الأمريكي الميداني، الذي يتم انشاؤه شمال قطاع غزة.

وقال الحية، إن المستشفى الأمريكي الميداني في قطاع غزة تحت الاختبار، وجاء ضمن تفاهمات وإجراءات كسر الحصار ومن نتائج مسيرات العودة.

وأضاف الحية،  نحن نطمئن الجميع في قضيتين، الأولى، أن هذه المستشفى لم تفرض علينا بل نحن وافقنا عليها، والثانية، أنها تحت الاختبار فإما أن تقدم الخدمة المطلوبة التي تفي بأغراض الناس وتلبي حاجاتهم أو ترحل.

وأشار الحية الى أن أي اخلال أمني نحن نراقبه ونتابعه، إما أن تكون هذه المستشفى رافعة إنسانية لشعبنا، وإلا سيطلب مغادرتها فورا عندما نرى أي خطر على شعبنا، ولن نتردد أي لحظة في هذا القرار.

وتابع، الحية، نحن من حدد مكان هذه المستشفى وهي تبعد عن السلك مئات الأمتار ولا يصل إليها ضمن الاتفاق أي مواطن فلسطيني إلا إذا تم تحويله من وزارة الصحة والمشافي في غزة بقرار طبي.

وأوضح القيادي بحماس، هم يديرون المستشفى ببعدها الفني وهناك شراكة في الإدارة، ومن حق بعض الناس أن يتخوفوا، لكن هناك كثير من مرضانا يذهبون للعلاج بمستشفيات الاحتلال وهذا أخطر علينا من أن يكون مستشفى بأطباء أمريكان وغيرهم.

وشدد الحية على أن المتابعة الأمنية في غزة يقظة، وأجهزتنا الأمنية والعاملين بالأمن يقظون، ونحن نتابع كل عمل يمكن أن يضر شعبنا أو المقاومة، وهذه المستشفى تحت الاختبار.