تصريحات ساخنة لحركة "حماس" حول صفقة تبادل الجندي شاؤول آرون ورفاقه

شاؤول.jpg
شاؤول.jpg

تصريحات جديدة لحركة "حماس" حول صفقة تبادل الجندي شاؤول آرون

غزة / المشرق نيوز

بعد ساعات من دخول الاسير الفلسطيني نائل البرغوثي عامة الـ40 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، صرح القيادي في حركة المقاومة الإسلامية، "حماس" مشير المصري، أنه لن تتم أي صفقة تبادل للأسرى بين الحركة، وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، بدون الأسير نائل البرغوثي.

وأضاف القيادي الحمساوي أنه لا صفقة بدون اصحاب المحكومات العالية داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.. ومن بين الاسرى المعنيين، الأسير حسن سلامة منفذ عمليات الرد المقدس، التي جاءت رداً على اغتيال الجيش الإسرائيلي لمؤسس حركة "حماس" الشيخ أحمد ياسين.

جاء حديث النائب المصري، خلال حفل تأبين ثلاثة اشقاء من عائلة عبد العال، استشهدوا في قصف إسرائيلي خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، بينهم أحمد أيمن عبد العال عضو كتائب القسام، وشقيقه إسماعيل وإبراهيم.

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، قامت بأسر الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون، والجندي الإسرائيلي هدار غولدن، وفيما يخص الأخير فإن خلية تابعة لعز الدين القسام، تسللت عبر نفق في مدينة رفح الفلسطينية، وتوجه أفرادها إلى تمركز تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك أثناء الحرب التي تعرضت لها غزة في 2014 وقاموا باختطاف الجندي.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت في أبريل/نيسان 1978 الشاب الفلسطيني نائل البرغوثي من منزله في قرية كوبر شمالي رام الله بالضفة الغربية، وهو بعمر 19 عاما.. اتهمته إسرائيل بقتل أحد جنودها، وحكمت عليه بالسجن المؤبد. وفي هذه الأيام يدخل عامه الأربعين في الأسر وهو الآن في العقد السادس من عمره، ويعتبر أقدم أسير سياسي في العالم.