هكذا علقت حركة حماس على تنحي مفوض عام "الأونروا" من منصبه

تنزيل (19).jpg
تنزيل (19).jpg

غزة/ المشرق نيوز

أصدرت حركة " حماس " اليوم الأربعاء تصريحاً صحفياً للتعقيب على تنحية المفوض العام لوكالة الغوث " الأونروا " بيير كرينبول بطلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وفيما يلي نص التصريح الصحفي كما وصل "المشرق نيوز" نسخة منه:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صرح عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" د. باسم نعيم بما يأتي:

التطورات الأخيرة في وكالة الغوث الأونروا، وفي مقدمتها تنحي المفوض العام بيير كرينبول عن منصبه بطلب من الأمين العام للأمم المتحدة، على خلفية التحقيقات التي لم تصدر نتائجها حتى الآن، مقلقة وتعزز التخوفات الموجودة عند الكثيرين حول المؤامرة التي تستهدف الوكالة، والتفويض الممنوح لها بضغط أمريكي-صهيوني، ولا سيما أن التنحية جاءت في وقت حساس جدًا، وهو المداولات الجارية في الجمعية العامة للأمم المتحدة لتمديد التفويض للأونروا لثلاث سنوات جديدة، فالتوقيت غير بريء.

الأمم المتحدة وإدارة الأونروا مطالبة بالشفافية المطلقة في التعامل مع الموقف، وإطلاع أصحاب الحق الأصليين، والمقصود هم الفلسطينيون، حول التفاصيل الكاملة لهذه التطورات.

الأونروا هي انعكاس للإرادة السياسية الدولية لمساندة اللاجئين الفلسطينيين، حتى ينالوا كامل حقوقهم بالعودة والتعويض.

لن نقبل كفلسطينيين بنكبة ثانية، بعد التهجير القسري في عام ١٩٤٨، ورفع الغطاء القانوني والسياسي عن اللاجئين من خلال فكفكة الأونروا أو تغيير تفويضها، طبعًا هذا ليس مبررًا أو غطاءً لأي فساد، بل نحن الأحرص على الشفافية والإدارة الرشيدة في الوكالة وغيرها من المواقع.

د. باسم نعيم

 عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الأربعاء 06 نوفمبر 2019م