نصر الله: نأكد التزامنا بقضية فلسطين ولا خطوط حمراء لدينا

نصر الله: نأكد التزامنا بقضية فلسطين ولا خطوط حمراء لدينا
نصر الله: نأكد التزامنا بقضية فلسطين ولا خطوط حمراء لدينا

بيروت - المشرق نيوز

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله، التزامهم الأبدي تجاه قضية فلسطين باعتبارها القضية المركزية.

وأضاف نصر الله في خطاب ألقاه اليوم الثلاثاء في احتفال الشيعة بيوم عاشوراء، نحن مع كل مقاومي ومناضلي فلسطين في خندق واحد ومعركة واحدة وسنبقى الى جانب الشعب الفلسطيني وهذا الموقف يكلفنا الكثير لكن هذا هو التزامنا".

وتابع نصر الله، أن "الموقف الفلسطيني هو الركيزة الأساسية لمواجهة المخطط الأمريكي الاسرائيلي، هذا الشعب سيحمي قضيته ومقدساته منددا بتدنيس نتنياهو الخيث للحرم الإبراهيمي الشريف.

وأردف، نؤكد التزامنا بحقوق الفلسطيني في لينان وسندافع عنها كلاجئ شريف في أرضنا يريد ويعمل من أجل العودة الى أرضه".

وفي سياق آر، قال نصر الله إنه لا توجد خطوط حمراء مطلقا في الدفاع عن لبنان ضد اي اعتداء إسرائيلي، مأكدا أن لبنان والشعب اللبناني يحتفظان بالحق في الدفاع عن البلد ومواجهة أي اعتداء اسرائيلي.

وأضاف نصر الله، أن المقاومة ردت على الإعتداء الاسرائيلي الأخير في الضاحية عبر إسقاط الطائرة المسيرة في خراج بلدة رامية، مشيرا الى أنه لم تبق دولة في العالم لم تتصل بالحكومة اللبنانية لمنع ردنا وهذا يثبت قوتنا.

وأكد نصر الله أن الجيش الأسطوري الذي لا يقهر تحول الى جيش هوليودي لأنه بات عاجزا على الأرض.

وفي الشأن اليمني، قال نصر الله، إن لبنان عنوان المظلومية والحصار والحرب وعليه تحولت الى حب عبثية بدعم أميركي.

وأضاف نصر الله، على السعودية أن تدرك أن حربها على اليمن بدعم أميركي لن تقودها إلا إلى الهزيمة.

وأشار الى أن معارك أبين وعدن في اليمن أكدت زيف ادعاءات التحالف بشأن أهداف الحرب وجدد الدعوة إلى وقف العدوان الغاشم على اليمن وترك اليمنيين ليقرروا مصيرهم بأنفسهم.

وتحدث عن نظام البحرين، قائلا إن نظام البحرين خائن وهو يعتدي على شعبه ويظلم العلماء ويواصل تطبيعه مع العدو الاسرائيلي.

وأشار نصر الله في خطابه الى ذكرى اليوم عاشوراء ومقتل الإمام الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء معتبرا أن المرشد الايراني الأعلى علي خامنئي هو "حسين هذا الزمان" .

كما رأي نصر الله أن المعركة بين الحسين ويزيد بن معاوية التي تعد أحد أبروز جذور الصراع الطائفي بين الشيعة والسنة تتجدد الآن في اشارة الى التحالف السني الذي تقوده المملكة العربية السعودية لمواجهة ايران وأتباعها في المنطقة.