ماذا تجهز اسرائيل للرد على حزب الله حال نشبت الحرب ..؟ "تفاصيل"

كوخافي وقادة الجيش.jpg
كوخافي وقادة الجيش.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشف موقع "ماكو" العبري، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي متأهب ومستعد لرد على حزب الله اللبناني على مختلف الأصعدة. 

وتشهد الحدود الشمالية توترا أمنيا في ظل تهديدات أمين عام حزب الله حسن نصر الله بالرد على استهداف الجيش الإسرائيلي للضاحية الجنوبية ، واعلان الجيش الاسرائيلي استعداده لمجموعة من الاحتمالات ويركز جهوده بعدة مستويات وعلى عدد من الدوائر الأمنية من منطلق هدف واحد وهو منع وقوع قتلى في صفوف الجيش.

وأوضح الموقع العبري، أن الجيش مستعد على الصعيد الدفاعي، فقد تم إخراج جنود الجيش من بعض المواقع والثكنات العسكرية على الحدود وسحبهم إلى الخلف حتى لا يكونوا فريسة سهلة لحزب الله.

وعلى الصعيد الجوي، أكد الموقع، أن سلاح الجو الإسرائيلي يتحضر لإمكانية قيام حزب الله بتنفيذ هجمات جوية عن طريق طائرات مسيرة انتحارية ولذا طائرات سلاح الجو تجوب على مدار الساعة سماء الحدود، سواء كانت الطائرات المسيرة لجمع وتحليل المعلومات أو المروحيات والمقاتلات الحربية لتنفيذ هجمات فورية في حال وقوع أي حادث.

ولفت الموقع الى استعداد الجيش على الصعيد البحري من خلال تكثيف للنشاطات سلاح البحر لمنع عناصر حزب الله من دخول الأراضي الإسرائيلية عبر البحر.

أما على الصعيد الهجومي، فإن الطائرات الحربية على أهبة الاستعداد للرد على أي حدث، كما أن هناك إسناد للقوات المتواجدة في الميدان من خلال القطع المدفعية وأرتال الدبابات.

وأشار الموقع الى استعداد الجيش على الصعيد الاستخباري، إذ أن جهاز الاستخبارات العسكرية يعمل على قدم وساق في مرتفعات الجولان ولبنان لإعطاء الجيش الإسرائيلي تحذيرات مسبقة.

وعلى الصعيد السياسي، فبين الموقع، أن الأمريكيين والفرنسيين يمارسون ضغطًا دبلوماسيًا من أجل تنفيس الغضب وتهدئة الأمين العام لحزب الله.