طليب تلغي زيارتها الى الضفة في ظل الشروط التعسفية الإسرائيلية

9998984174.jpg
9998984174.jpg

طليب تلغي زيارتها الى الضفة في ظل الشروط التعسفية الإسرائيلية
أمد/ واشنطن/ المشرق نيوز
قررت النائب الأمريكي رشيدة طليب الغاء زيارتها الى جدتها في الضفة في ظل الشروط التعسفية الإسرائيلية.
وكتبت النائبة الديموقراطية (43 عاماً) على صفتحها بالفيس بوك، ان الشروط التي وضعت لن تقبلها..رغم التعد الذي كتبه في رسالتها للحكومة الإسرائيلية ووافقت بناء عليها السماح لها بالدخول.
وقالت في تغريدة على تويتر "لقد قرّرت أنّ زيارة جدّتي في ظلّ هذه الشروط الجائرة تتعارض وكل ما أؤمن به أي محاربة العنصرية والجور والظلم".
وأضافت "عندما فزت، أُعطي الشعب الفلسطيني الأمل بأنّ أحداً ما سيقول في النهاية الحقيقة عن الظروف اللاإنسانية".
وتابعت "لا يمكنني أن أسمح لدولة إسرائيل بأن تسرق هذا النور من طريق إذلالي واستخدام حبّي لجدّتي للخضوع لسياساتها القمعية والعنصرية"، مؤكّدة أنّ "إسكاتي ومعاملتي كمجرمة ليس ما تريده جدّتي لي. هذا الأمر سيقتل قطعة مني".
وكان وزير الداخلية الإسرائيلي أريه درعي أعلن، الموافقة على الطلب الرسمي الذي قدّمته له عضو الكونغرس الأميركية من أصل فلسطيني رشيدة طليب، للدخول إلى إسرائيل لزيارة جدتها في الضفة الغربية، "لدوافع إنسانية".
وأبرقت طليب إلى درعي، قائلة إن الزيارة التي تطمح لها، "قد تكون الفرصة الأخيرة لها لرؤية جدتها، وأنها ستحرص على الالتزام بالقيود المُقدّمة لها. ومن المتوقع أن تتخذ إسرائيل قرارا بشأن هذا الطلب، في الساعات القادمة. كما وعبّرت طليب في رسالتها، "بعدم الدعوة لمقاطعة إسرائيل خلال الزيارة".
وجاء ذلك بعد أن قررت إسرائيل منع طليب وزميلتها إلهان عمر من الحزب الديمقراطي المُعارض، من الدخول إلى أراضيها وإجراء زيارة للضفة الغربية.
وأيد الوزير الإسرائيلي البارز غلعاد إردان الجمعة، الاستجابة لطلب طليب، علما أن مسؤولون إسرائيليون أكدوا الخميس، أنه إذا طلبت طليب الدخول إلى إسرائيل لرؤية ذويها، فسيتم الموافقة على طلبها.
انتهى