4 شهداء برصاص الاحتلال في الضفة ومقتل جندي في طولكرم

شهيد في الضفة
شهيد في الضفة

ودع آلاف المواطنين، اليوم الخميس، جثامين أربعة شهداء قضوا برصاص قوات الاحتلال في محافظات الضفة الغربية فيما قتل مقاومون جنديا اسرائيليا في طولكرم.

فقد شيع مئات المواطنين جثمان الشهيد يزن شيحة ببلدة عناتا شمال القدس والذي استشهد برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مدينة البيرة صباح اليوم.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى رام الله بجنازة محمولة باتجاه البلدة، حيث ألقى الأهالي نظرة الوداع على الجثمان، وانطلقوا بمسيرة حاشدة ضمت مئات المواطنين وسط هتافات التهليل والتكبير والدعوات للانتقام.

وفي مدينة البيرة شيع مئات المواطنين جثمان الشهيد الطفل أيهم الشافعي، وانطلق موكب التشييع من مستشفى رام الله باتجاه منزل الشهيد لإلقاء نظرة الوداع، فيما أدى المشاركون صلاة الجنازة في مسجد العين بالمدينة.

وانطلق مئات المواطنين في مسيرة حملوا جثمان الشهيد وسط هتافات غاضبة تطالب بالرد على جرائم الاحتلال، إلى أن ووري الشهيد الثرى في مقبرة المدينة.

وفي مدينة قلقيلية شمال الضفة، شيع مئات المواطنين جثمان الشهيد قصي قرعان، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا عبارات التكبير، وسط دعوات لتصعيد المقاومة في الضفة والرد على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

واستشهد قرعان خلال مواجهات مع الاحتلال في المدينة صباح اليوم.

وفي مدينة نابلس، شيع المئات جثمان الشهيد الطفل حمدان عمر حمدان الذي استشهد اليوم متاثرا بإصابته برصاص الاحتلال قبل أربعة ايام.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا الحكومي، وتوجه المشيعون إلى ميدان الشهداء وسط نابلس مرددين هتافات غاضبة تطالب بالانتقام للشهداء، قبل الصلاة عليه ومواراته الثرى بالمقبرة الشرقية.

مقتل جندي في طولكرم

في المقابل أعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الخميس، عن مقتل جندي في عملية إطلاق نار استهدفت مركبته إلى الشرق من طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكر الناطق العسكري، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن مقاومين يستقلون مركبة أطلقوا النار تجاه مركبة الجندي على مفترق قرية بيت ليد شرقي طولكرم ما تسبب بإصابة الجندي بعيارات نارية وانحراف المركبة عن مسارها وانقلابها إلى جانب الطريق، ومقتل الجندي بداخلها.

وقال الناطق إن المركبة المهاجِمة انسحبت باتجاه طولكرم، حيث تقوم قوات معززة من جيش الاحتلال بتمشيط المنطقة ونصب الحواجز بحثاً عن المنفذين.

في حين، ذكر الناطق بلسان الإسعاف الاسرائيلي "نجمة داوود الحمراء" أن المسعفين حاولوا إنقاذ حياة المصاب دون فائدة فأعلنوا وفاته في المكان.

انتهى

القدس -تل ابيب/  المشرق نيوز