مجلس بلدية غزة يجري تغييرات واضحة وقريبة في سياستها مع المواطنين

البلدية.jpg
البلدية.jpg

أعلن عن تغيير واضح وقريب في سياسة البلدية

مجلس بلدية غزة الجديد يعقد أولى جلساته

غزة/ المشرق نيوز

عقد مجلس بلدية غزة، مساء أمس، جلسته الأولى بعد استلام المجلس الجديد، بحضور رئيس البلدية د. يحيى رشدي السراج، وكافة الأعضاء، في المقر الرئيس وسط المدينة.

واستمرت وقائع الجلسة حتى ساعة متأخرة من الليل، حيث ناقش خلالها أعضاء المجلس البلدي العديد من القضايا التي تصب في مجملها في مصلحة المدينة والمواطن.

واستمع المجلس الجديد إلى مدراء 3 إدارات عامة وهم: مدير عام الشؤون الإدارية، ومدير عام التنظيم، ومدير عام الهندسة والتخطيط، إضافة إلى مدير دائرة الشؤون القانونية.

واطلع على آلية عمل تلك الإدارات وهيكلياتها والعقبات التي تعترض طريقها والخطط المقترحة للمرحلة القادمة، إلى جانب الأفكار التطويرية التي تمت مناقشتها لبحث مدى إمكانية تطبيقها وملاءمتها مع المستوى الداخلي والخارجي.

وأكد المجلس البلدي في نهاية جلسته الأولى، أنه سيحرص على إحداث تغيير واضح في سياسات البلدية، وسيلمس المواطن أثرها في الفترات القريبة القادمة، مشددًا على أهمية الوصول إلى حالة من الرضا لدى المواطنين وإشراكهم في عملية صنع القرار داخل البلدية، مقابل الالتزام الطوعي بالأنظمة والقوانين.

كما أكد المجلس على النقاط الأربعة التي أعلنها رئيس البلدية سابقًا، وستكون أولوية عملهم خلال الفترة القادمة، وهي: ترتيب البيت الداخلي وإعادة هيكلة البلدية، وتطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات، وتفعيل المراكز الثقافية، والاهتمام بالتطوير والاستثمار.

وفي سياق متصل؛ أجرى رئيس البلدية د. يحيى السراج جولة استكشافية داخل مقر البلدية الرئيس، للتعرف على الموظفين والإدارات المختلفة وآلية العمل اليومية. ورافق رئيس البلدية في جولته، أعضاء المجلس البلدي، بدر صبرة، وم. هاشم سكيك، ومصطفى قزعاط.

واطلع رئيس البلدية والأعضاء الجدد على طبيعة عمل الإدارات المختلفة واستمعوا إلى ملاحظات بعض المراجعين والمواطنين في مركز خدمات الجمهور، ووعدوا بدراستها ووضعها على جدول أعمالهم في المجلس البلدي.