الاحتلال يعتقل آلاء بشير بعد استدعائها لمقابلة المخابرات

الاء بشير
الاء بشير

رام الله / المشرق نيوز

اعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، الشابّة آلاء بشير من قرية جينصافوط قضاء قلقيلية، بعد استدعائها لمقابلة المخابرات.

وأشار محامي آلاء الى أن سلطات الاحتلال اتصلت بعائلتها مساء أمس الثلاثاء، واستدعتها لمقابلة مخابرات الاحتلال، وجرى التبليغ باعتقالها رسميًا صباح اليوم.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت المواطنة آلاء بشير (23 عامًا) في 9 أيار/مايو من داخل مسجد في قريتها أثناء تحضيرها لدروس حفظ القرآن الكريم. وتقول هيئة الدفاع عنها إنها اعتُقلت على خلفيّة سياسية وبتهمة "إثارة النعرات الطائفية".

واتهم جهاز الأمن الوقائي حينها جهات خارجة عن الإجماع الوطني، وساهمت في زعزعة استقرار دول عربية محيطة، باستغلال الظروف النفسية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها آلاء، والعمل على تجنيدها وتحريضها بمساعدة بعض أعضاء الميليشيات المسلحة الداخلية الخارجة عن القانون من أجل القيام بأعمال تمسّ الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وذلك في إشارة لتنظيم داعش.

وأصدرت محكمة الصلح في قلقيلية في 11 حزيران/ يونيو، قرارًا بالإفراج عن آلاء بشير، مقابل كفالة مالية، ثم أعاد جهاز الأمن الوقائي اعتقالها بعد يومين من القرار القضائي. إلى أن أفرج عنها بقرار ثان عن محكمة صلح قلقيلية، بكفالة تجارية، قبل بضعة أيام.