الرئيسية| رياضة| التفاصيل

صور-الجماهير الفلسطينية في غزة والضفة تحتفل بتتويج الجزائر بكأس إفريقيا

جماهير تحتفل  1.jpg
جماهير تحتفل 1.jpg

الجماهير الفلسطينية في غزة والضفة تحتفل بتتويج الجزائر بكأس إفريقيا

غزة- القدس/ المشرق نيوز

عمت الفرحة أبناء الشعب الفلسطيني بعد الفوز الذي حققه المنتخب الجزائري ونيله كأس الأمم الإفريقية في البطولة التي احتضنتها جمهورية مصر العربية بعد اللقاء الذي جمع المنتخبين السنغالي والجزائري والذي انتهى بفوز جزائري بهدف مقابل لا شيء .
وقد حظيت المباراة التي جرت على إستاد القاهرة الدولي بحضور جماهيري كبير وبمتابعة فلسطينية على اعلي المستويات. ففي مقر الرئاسة بالمقاطعة تابع الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس اللقاء وعدد من كبار القادة الفلسطينين مجريات اللقاء .

جماهير.jpg
 

جماهير تحتفل  2.jpg
 

جماهير تحتفل  1.jpg
 

فيما تابع اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاعتبارية والرياضية والجماهير اللقاء في ميدان الساعة برام الله.

حيث نصبت شركة جوال شاشة عملاقة بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعت الجماهير لمتابعة اللقاء وتشجيع المنتخب الجزائري .
فيما نصبت شاشة أخرى في غزة حيث احتشد الآلاف هناك لمتابعة اللقاء تقدمهم العديد من الكوادر الرياضية من اتحاد كرة القدم واللجنة الاولمبية والجماهير، وذلك على شاطئ البحر بدعوة من مؤسسة امواج الرياضية، وأخرى في ساحة الكتيبة بدعوة من التيار الإصلاحي لحركة فتح .
وكذلك كان الحال في العاصمة القدس حيث تابعت الجماهير اللقاء في الساحات العامة والأندية المقاهي إضافة الى نابلس وجنين وغيرها من المدن الفلسطينية .
هذا وقد خرجت الحشود مبتهجة بعد نهاية اللقاء وأطلقت العنان لأبواق سياراتها التي جابت المدن وهي تحمل العلمين الفلسطيني والجزائري.

جماهير تحتفل  3.jpg
جماهير تحتفل  4.jpg
 

من جانبه، هنأ رئيس مؤسسة أمواج الرياضية، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عبد السلام هنية، الشعب الجزائري حكومة وشعباً بالفوز بكأس الأمم الأفريقية.

وأبرق هنية، تهنئة لرئيس اللجنة الأولومبية الجزائرية مصطفى براف، ووزير الشباب والرياضة الجزائري، بالفوز الذي حققته الجزائر للمرة الثانية بتاريخها.

وقال هنية، إن الجزائر وفلسطين يداً واحدة، والجماهير الفلسطينية التي زحفت للأماكن العامة تؤكد على محبة الشعب الفلسطيني للجزائر.

جماهير تحتفل.jpg
 

وأضاف هنية: “فرحة العرب هي فرحتنا ونهنئ مصر على حسن التنظيم العالمي والكبير في البطولة وهذا دليل على أن مصر الكبيرة قادرة على استضافة الأحداث الرياضية”.

وأشاد هنية بالحضور الذين شاركوا الجزائر مباراتها وشجعوا المنتخب الجزائري حتى حصوله على اللقب، وذلك في الساحات التي نظمتها مؤسسة أمواج الرياضية لحضور المباراة.

 

 

انتهى