العالول: كلمة هامة للرئيس اليوم والوفد المصري لن يصل رام الله اليوم

العالول.
العالول.

رام الله / المشرق نيوز

يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الخميس، كلمة هامة في مستهل جلس المجلس الاستشاري لحركة التحرير الوطني "فتح"، لمناقشة آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والوضع الداخلي.

وقال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن كلمة الرئيس ستتطرق إلى مجمل التطورات السياسية وستؤكد على الموقف الفلسطيني الثابت والرافض لما يسمى "صفقة القرن" و"ورشة المنامة".

وأكد العالول، أن هذه الجلسة على درجة كبيرة من الأهمية خاصة في ظل التحديات التي تستهدف القضية الفلسطينية، مؤكدة أهمية رص الصفوف وخلق حالة من الانسجام الداخلي، لإفشال المخططات الإسرائيلية – الأميركية كافة.

الى ذلك، نفى العالول ما ذكرته الصحف العبرية حول توجه وفد فلسطيني إلى واشنطن خلال الأيام القليلة القادمة، قائلا ان ذلك عار عن الصحة وليس صحيحا على الاطلاق.

وقال، انه لن تتم اعادة العلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية طالما لم تتراجع عن القرارات غير الشرعية التي اتخذتها سواء بشأن القدس، او حق عودة اللاجئين، و"الأونروا"، وغيرها من الخطوات المجحفة بحق شعبنا.

وفيما يتعلق بوصول وفد مصري اليوم الى رام الله، للقاء الرئيس بشأن اتمام المصالحة، نفي العالول صحة الخبر موضحا أنه خلال الفترة الماضية تواصلنا مع الجانب المصري والذي كان من المفترض أن يأتي بإجابة واضحة بشأن تطبيق اتفاق المصالحة عام 2017، ولكن حتى الآن لم يحصل ذلك، قائلا "لن نيأس وسنبقى نتابع هذا الموضوع"