صحيفة: الفصائل الفلسطينية ترفض الضغوط المصرية بشأن صرف المنحة القطرية لغزة وتهدد

الوفد الامني المصري.jpeg
الوفد الامني المصري.jpeg

غزة / المشرق نيوز

كشف مصدر فلسطيني، أن الفصائل الفلسطينية في غزة، رفضت الضغوط المصرية لقبول المطالب الإسرائيلية بتحويل الأموال القطرية الى مشاريع البنية التحتية وتهدد بالتصعيد.

وقال المصدر لصحيفة "الأخبار"، إن «المصريين تبنّوا الطرح الإسرائيلي بتحويل الأموال القطرية التي تُوزّع على آلاف العائلات الفقيرة إلى مشاريع بنى تحتية داخل القطاع، الأمر الذي رفضته حماس والفصائل، وهو ما دفع المصريين إلى تأجيل زيارتهم مرات عدة في الأسبوعين الماضيين تحديداً، كنوع من الضغط لقبول الطرح الجديد»، وهو ما أكدته لاحقاً قناة «I24NEWS» الإسرائيلية.

 واضاف المصدر، أنه مقابل الضغط المصري، هددت «حماس» والفصائل، كلاً من الوسيط والاحتلال، بالعودة إلى التصعيد على الحدود مع الأراضي المحتلة إذا ما واصلا الضغط عليها، وطلبت تجنب طرح المقترح الإسرائيلي مجدداً «لأنه مرفوض ويهدف إلى الالتفاف على تفاهمات التهدئة».

وبحسب المصدر، ترى المقاومة أن ما يسعى الاحتلال إليه هو «إدخال تحسينات جديدة مقابل إيقاف أو تقليص تحسينات سابقة، منها الأموال القطرية».

الى ذلك، نفى عضو «اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير»، أحمد مجدلاني، ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية عن نية رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، اللواء ماجد فرج، التوجه إلى واشنطن، في إطار مبادرة لتحسين العلاقات بين الجانبين الفلسطيني والأميركي، واصفاً هذه الأخبار بأنها «مناورة أميركية غير ذكية وخطوة بائسة لاستدراج الفلسطينيين إلى فخ الانخراط في المشروع الأميركي دون تراجع واشنطن عن الخطوات التي اتخذتها حول القدس وغيرها من الإجراءات».