قرار بحل اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية بغزة

المخيمات في غزة.jpg
المخيمات في غزة.jpg

غزة / المشرق نيوز

قرر رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي حل اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة، وتشكيل لجان تحضيرية من شخصيات أكاديمية متخصصة وذات كفاءة.

وبحسب مصدر مسؤول، فإن إن اللجان التي سيعلن عن تشكيلها ستكون لفترة مؤقتة لا تستغرق عدة شهور، مهمتها التسليم والتسلم من اللجان السابقة لحين تشكيل لجان رسمية تنال رضا الجميع.

وأوضح أن القرار اتخذ بهدف تحسين مستوى عمل تلك اللجان وتغيير نهجها في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات لتصفية قضية اللاجئين.

من ناحيته، قال سفيان مطر عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية، إن القرار اتخذ لتطوير عمل اللجان للمحافظة على قضية اللاجئين التي تمثل لب الصراع مع الاحتلال وهي ذات إجماع فلسطيني كامل.

وأكد مطر، أن لقرار الذي اتخذه الدكتور ابو هولي بحل اللجان الشعبية في مخيمات قطاع غزة الثمانية هو قرار صائب وجرئ، يحتاج منا كل الدعم والمساندة.

وثمنت جبهة التحرير الفلسطينية الخطوة التي اتخذها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين فى المنظمة الأخ الدكتور أحمد أبو هولي بتشكيل مكاتب اللجان الشعبية فى المحافظات الجنوبية وذلك حسب الكفاءة والخبرة المهنية