الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

إسرائيل تهدد بإغلاق المعابر التجارية مع غزة إذا سمحت مصر بإدخال البضائع

إسرائيل تهدد بإغلاق المعابر التجارية مع غزة إذا سمحت مصر بإدخال البضائع
إسرائيل تهدد بإغلاق المعابر التجارية مع غزة إذا سمحت مصر بإدخال البضائع

 

غزة / مشرق نيوز

هددت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" الإثنين بإغلاق جميع المعابر التجارية مع قطاع غزة في حال وافق الرئيس المصري محمد مرسي على السماح للبضائع التجارية بالمرور من معبر رفح الحدودي إلى داخل القطاع.

وكشفت مصادر في مؤسسات دولية تابعة للأمم المتحدة  أن الاحتلال "الإسرائيلي" أبلغ رسمياً المؤسسات الدولية العاملة في قطاع غزة بهذا القرار، معتبرا أن ذلك سيشل جميع الخدمات الإغاثية التي تقدم من قبل المؤسسات الدولية التي تعتمد في إدخال هذه المساعدات على المعابر الإسرائيلية مع قطاع غزة.

وأضافت المصادر: "هذا القرار سيساعد (إسرائيل) على التخلي عن أي مسؤوليات عن قطاع غزة كدولة محتلة له، وبالتالي تحقيق الفصل الكامل عن القطاع، وتحميل مسؤولياته لمصر، وهو ما سيكون له آثار سلبية خطيرة على سكان قطاع غزة".

ويأتي القرار (الإسرائيلي) كاستباق لزيارة سيقوم بها إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إلى مصر الأسبوع المقبل للقاء الرئيس مرسي، التي أعلن علاء الرفاتي وزير الاقتصاد في الحكومة بغزة أن موضوع فتح معبر رفح للأفراد والبضائع سيكون على رأس أولوياتها.

وكان الرئيس المصري محمد مرسي وعد خلال حملته الانتخابية بفك الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة بما في ذلك السماح بتبادل حر للبضائع التجارية بين جانبي الحدود.

وتحاول (إسرائيل) ممارسة ضغط غير مباشر على النظام المصري الجديد لثنيه على تغير الوضع الحالي للحركة بين مصر وقطاع غزة.

انتهى