سنلغي الاتفاقيات مع الاحتلال

العالول يكشف تفاصيل ما دار في اجتماع مركزية فتح أمس وتطورات ملف المصالحة

العالول.jpg
العالول.jpg

رام الله - المشرق نيوز

كشف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الأحد، أن السلطة الفلسطينية ستلغي كل أشكال الاتفاقيات مع الاحتلال في وقت قريب كما كشف ما دار في اجتماع اللجنة المركزية للحركة أمس.

وأكد العالول في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن السلطة الفلسطينية ستلغي كل أشكال الاتفاقيات مع الاحتلال "في وقت قريب".

وأضاف العالول، أن الموقف الموحد للفلسطينيين كافة في رفض صفقة القرن وورشة المنامة، أدى الى فقدان الأمل لإمكانية نجاح الورشة ما جعلها " أمرا شكليا".

وكشف العالول، أن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، مساء أمس، بحث التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني ، بحث الموضوعات السياسية التي لها علاقة بالتحديات التي تواجه شعبنا.

وقال العالول، عرضنا كل التحركات وكان واضحا أن صلابة الموقف الفلسطيني الرافض بدأت تأتي أكلها وبدأ الكثيرون يتحدثون عن موت الصفقة.

وأوضح، أن ورشة البحرين ستكون "واهية إلى درجة كبيرة، ولا يوجد بها شيء على الإطلاق"، لافتا إلى أن غالبية المشاركين، سيحضرون تحت ضغط كبير وبشكل غير جدي وأن المشاركين بها على مستوى الموظفين معتبرا أن الورشة شكل من اشكال الاستعراض الامريكي الذي فشل سلفا"، مجددا التأكيد على أنه "لم يعد هناك مجال ان يكون ثقة بأن الادارة الامريكية يمكن ان يأتي منها اي شيء ايجابي لشعبنا الفلسطيني".

وقال : "رفضنا السلام الاقتصادي عشرات المرات، والأساس لنا الحرية والاستقلال والسيادة".

وبحسب العالول، فإن اجتماع المركزية، أكد أن صفقة العصر، هي حركة نصب واحتيال من قبل الادارة الامريكية التي نزعت كل ما هو جوهري من القضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بملف المصالحة، أكد نائب رئيس حركة فتح، وجود تواصل مع الجانب المصري، مضيفا أن "هناك كلام منهم بدأ يعيد الأمل في هذا الملف مرة اخرى".

وأضاف العالول : تحدثنا مع المصريين وأبلغناهم أننا "سعداء لتفاؤلهم ونحن جاهزون إن تمكنوا من تذليل العقبات، وإقناع حماس بأن تأتي لتنفيذ اتفاق 2017".

وشدد العالول على أنه لا يمكن التخلي عن هذا الملف "الذي له علاقة بوحدة شعبنا"، معبرا في الوقت ذاته أن تعطي الخطوات القادمة أملا.