الصحة: 16 إصابة بينهم مُسعفة في جمعة "التراحم والتكافل"

تنزيل (20).jpg
تنزيل (20).jpg

غزة/ المشرق نيوز

وأعلنت وزارة الصحة بغزة مساء اليوم الجمعة إصابة 16 مواطنا بينهم مسعفة بالرصاص الحي والاختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار وقنابل الغاز صوب المشاركين في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وشارك عصر اليوم آلاف المواطنين الفلسطينيين في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ 59 على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة والتي تحمل شعار "جمعة التكافل والتراحم".

ووصل الشباب الفلسطيني الى خمس نقاط تمتد من رفح وخان يونس جنوب القطاع مرورا بمخيم العودة شرق مخيم البريج وسط القطاع وصولا الى غزة والشمال, حاملين أعلام فلسطين ورددا شعارات تدعو لكسر الحصار.

وتاتي مشاركة الفلسطينيين استجابة لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر والحصار التي اكدت على سلمية المسيرات وشعبيتها.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة قد أصدرت بيانا في وقت سابق من اليوم قالت فيه :"حرصا منا على سلامة أبناء شعبنا المشاركين اليوم في فعاليات الجمعة 59  وهم يرسلون الرسالة الاهم بالاستمرار في مسيرة التحرير والعودة وكسر الحصار بعزيمة لا تلين ولا تعرف المستحيل فاننا ندعوهم إلى البقاء داخل خيام العودة المغطاة في المخيمات الخمسة طيلة فترة الفعالية بعد عصر هذا اليوم".

وأضافت, كما ندعوهم لعدم التعرض المباشر للشمس في الأماكن المفتوحة وعدم اصطحاب الأطفال هذا اليوم بالذات بسب ارتفاع درجات الحرارة.

ودعت الهيئة الى عدم احضار الاطفال الى المسيرات والى الالتزام في خيام العودة حفاظا على حياة المشاركين .

وأكدت انها ستنهي فعاليات الجمعة ال59 قبل الساعة 6 مساء لهذه الاعتبارات.

وأعربت عن أمانيها بالسلامة للجميع وأخذ أقصى درجات الحذر من  قناصة الاحتلال المجرمين.