الاغاثة الاسلامية تتبرع بـ 300 ألف دولار لدعم سحور اللاجئين بغزة .. وهذا رابط الفحص والاستعلام

طرود غذائية
طرود غذائية

غزة / المشرق نيوز

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن منظمة الإغاثة الإسلامية تبرعت بمبلغ 300 ألف دولار  ليستمتع الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في قطاع غز بوجبة سحور جيدة.

وأضافت "الأونروا" في بيان، أن وجبات السحور عبارة عن توزيع طرود غذائية على أكثر من 8,538 عائلة لاجئة من فلسطين في الأيام الأولى من رمضان.

واشتملت تلك الطرود الغذائية على مواد تتراوح ما بين الحلاوة والمربى والحمص المعلب والشاي والأجبان والتمر.

وتقدر نسبة البطالة في غزة بحوالي 56% بسبب 12 سنة من الحصار، فإن أكثر من مليون لاجئ من فلسطين يعيشون في مساحة 365 كيلومتر مربع يعتمدون على "الأونروا" للحصول على معونة غذائية.

وأوضحت "الأونروا"، أن الطرود الغذائية التي تم توزيعها تعد مصدراً للأمل والسعادة للاجئي فلسطين الذين لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

وشدد مدير وحدة الشراكات الاستراتيجية في "الأونروا"، عبد الرحمن آينتي، على أهمية هذا الدعم بالقول: "إن لاجئي فلسطين في غزة يجدون أنفسهم وسط دائرة عنف مجددًا في الوقت الذي يبدأ فيه شهر رمضان المبارك".

وأكد البيان أن: "دعم مثل هذا الذي قدمته منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية يسلط الضوء على روابط التضامن الدولية في أوقات تتسم بانعدام كبير للاستقرار. والأونروا تشكر منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية على دعمها المتواصل للاجئي فلسطين".

اليكم رابط الفحص والاستعلام عبر موقع الاونروا 

وهنا