الفصائل تبلغ القاهرة استمرار التزامها بالتهدئة إذا لم يتمادى الاحتلال

3910970421.jpg
3910970421.jpg

الفصائل تبلغ القاهرة استمرار التزامها بالتهدئة إذا لم يتمادى الاحتلال

غزة / المشرق نيوز

ابلغت الفصائل الفلسطينية القاهرة استمرار التزامها بالتهدئة إذا لم يتمادى جيش الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه المتواصل على قطاع غزة .

ونقلت قناة "الغد " الاخبارية عن مصدر مطلع قوله ان " القاهرة تواصل جهودها لعدم انزلاق الاوضاع نحو التصعيد في قطاع غزة"، مؤكدا على ان الفصائل الفلسطينية ملتزمة بالتهدئة في حال التزم بها الاحتلال الاسرائيلي.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي، فجر الجمعة، سلسلة غارات على اهداف متفرقة في مناطق مختلفة من قطاع غزة ، فيما اطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية من القطاع باتجاه مستوطنات "غلاف غزة"

وذكر ناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بان سلسلة الغارات جاءت ردا على اطلاق الصواريخ من غزة تجاه تل أبيب، مضيفا " بان " حركة حماس تقف خلف إطلاق الصواريخ على تل أبيب"..

وكان نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط قد اجرى اتصالات لمنع أي تصعيد اسرائيلي على قطاع غزة بعد اطلاق الصواريخ باتجاه تل ابيب الليلة الماضية.

ونفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ باتجاه تل ابيب، موضحة ان الصواريخ أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة حماس والوفد الأمني المصري حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة.

كما نفت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين اتهامات الاحتلال لها باطلاق الصواريخ تجاه تل بيب واعتبرتها باطلة ولا أساس لها من الصحة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس إطلاق صاروخين من قطاع غزة اتجاه تل أبيب دون وقوع إصابات.

وعلى إثر ذلك دعا بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى عقد جلسة مشاورات أمنية في مقر هيئة أركان جيش الاحتلال بعد سقوط صاروخ قرب تل أبيب.

كما غادر الوفد الامني المصري قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون" إيرز".

انتهى