السلطة الفلسطينية ترفض استلام أموال المقاصة من اسرائيل

الاف الشواكل.jpg
الاف الشواكل.jpg

رام الله / المشرق نيوز

أكد رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمدالله، صباح اليوم الأربعاء، أن السلطة رفضت استلام اموال "المقاصة" الفلسطينية بعد اقتطاع  سلطات الاحتلال جزءا منها.

وكان حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية، قال في وقت سابق من اليوم "رفضنا تسلم مبلغ المقاصة البالغ 700 مليون شيكل (192.8 مليون دولار) بعد خصم إسرائيل مبلغ 42 مليون شيكل منها".

وأعلنت حكومة الاحتلال قبل 10 أيام أنها ستخصم نحو 500 مليون شيكل من أموال "المقاصة" الفلسطينية، وهي تمثل حسب زعمها الأموال التي دفعتها السلطة كرواتب لعائلات الأسرى والشهداء خلال عام 2018.

الجدير ذكره، أن "إسرائيل" تقوم بتحصيل أموال الضرائب على البضائع التي تدخل إلى السوق الفلسطينية عبر الموانيء الإسرائيلية مقابل عمولة محددة بموجب اتفاق باريس الاقتصادي.

وكانت الإدارة الأمريكية قلصت مئات الملايين من الدولارات من الأموال التي تقدمها للسلطة  وللمنظمات ووكالة الأونروا التي تساعد الفلسطينيين لسعيها للضغط على السلطة للعودة إلى طاولة المفاوضات.

ووزير المالية شكري بشارة، كان ألمح في تصريحات له قبل أيام بأن الحكومة ربما لن تكون قادرة على دفع رواتب موظفيها كاملة عن شهر فبرير شباط الجاري.