رهف الريماوي تحقق حلمها بالحصول على معدل 99.6%

المتفوقه رهف الريماوي : تفوقي حلم كبير و تحقق

المتفوقه رهف الريماوي : تفوقي حلم كبير و تحقق
المتفوقه رهف الريماوي : تفوقي حلم كبير و تحقق

رام الله – مشرق نيوز -

تفوقي حلم كبير و تحقق بفضل الله تعالى" بهذه الكلمات وصفت الأولى على محافظة رام الله و البيرة، الحاصلة على المرتبة الثالثة مكرر في امتحان الثانوية العامة "رهف الريماوي" نجاحها و حصولها على معدل 99.6%.
وتقول رهف:" قبل أيام من إعلان النتائج قلت لأمي و أشقائي أتمنى لو أحصل على معدل 99.6% ولم أفكر حينها كم ترتيبي من بين الأوائل ولكنه المعدل الذي حلمت به".
الطالبة رهف من بلدة بيت ريما القريبة من مدينة رام الله، لم يكن نجحها الكبير صدفة، فهي ومنذ الصف الأول وهي تحصد المرتبة الأولى على مستوى الصف، و منذ الصف الرابع و هي الأولى على المدرسة.
وحول نظام دراستها اليومي، قالت رهف إنها اعتادت على الدراسة لست ساعات كاملة في اليوم، وأن تخصص وقت كافي لكل مادة بحسب برنامجها اليومي، ولم تكن تضيع أيه وقت، فاليوم الذي لا تدرس جيدا خلال ساعات النهار كانت تعوض ذلك بأن تصحو مبكرا للاستكمال ما عليها من دراسة".
ورغم هذا البرنامج، إلا أن رهف عاشت عامها الدراسي كأية سنه دراسية أخرى كما قالت، فكانت تشارك في كل مناسبات العائلة و تقضي وقتا مع أهلها وعائلتها، حتى أنها كانت ترهقهم بالحديث عن تفاصيل يومها.
وخلال الامتحانات كانت تضاعف رهف من فترة دراستها و تستعين بأحد والديها أو شقيقها لشرح المواد لهم لمساعدتها على الحفظ و التركيز أكثر.
ورغم جدها و اجتهادها، إلا أن رهف تعزي تفوقها بعد التوفيق من الله إلى جو الذي وفرته عائلتها، و دعمها لها و عدم توتير الأجواء في البيت، إلى جانب المدرسة و مدرساتها اللواتي واكبنها باستمرار وكان لهن فضل كبير عليها.
و ستتجه رهف لدراسة الصيدلة في جامعة بيرزيت، و خاصة أنها لا ترغب في الابتعاد عن عائلتها للدراسة الطب في محافظة أخرى، إلى جانب أنها و منذ الصغر تحلم بهذا التخصص.
ووجهت الريماوي رسالة لكافة الطلبة المقبلين على تقديم هذا الامتحان العام المقبل ومن بينهم شقيقها:" أقول لهم عليكم التركيز و الدراسة منذ اليوم الأول في المدرسة و عدم ترك الأمور حتى الامتحانات النهائية".
وتابعت:" أهم شيء الحفاظ على نفسية الطالب وعدم الخوف والتوتر، وخاصة من قبل الأهالي، فكثير من الطلاب يخسروا كثيرا في الامتحانات بسبب الخوف و التوتر، فهذا امتحان عادي لكنه يحتاج لتركيز و دقة أكثر".