قيادي بفتح يدعو أن تتضمن الحكومة الفلسطينية المقبلة وزارة الترفيه

الحمد الله.jpg
الحمد الله.jpg

غزة / المشرق نيوز

دعا القيادي في حركة فتح، عضو المجلس الوطني الفلسطيني يحيى رباح، الحكومة الفلسطينية المنوي تشكيلها من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية استحدات حقائب وزارية جديدة.

وقال رباح لـ"دنيا الوطن" :" نحن الآن مُطالبون بإعطاء الشعب الفلسطيني جرعات من الأمل، الذي يعاني من الاحتلال والانقسام، لذا لا بد من استحداث وزارات جديدة، مثل هيئات الترفيه في بعض الدول الخليجية، والدول الأوروبية.

وأضاف رباح: لا بد من إكرام المواطن الفلسطيني، وتمكينه، على الجانب الأمثل، والذي يُعطيه الأمل، والاستمرار في البقاء، وهذا ليس فقط بالرواتب، وتوفير فرص العمل، فهذا الجانب أساسي، لكن أيضًا لا بد من توفير الترفيه.

وعن اشراك حماس في تشكيل الحكومة، قال رباح لن تكون حماس في أي حكومة لاحقة، إلا إذا عادت الأخيرة، وطبقت اتفاق المصالحة 2017، دون نقص، وبلا اشتراطات، مضيفًا: "عندئذ فقط يمكن أن تكون الحكومة شاملة فتح، وفصائل منظمة التحرير، وحماس".

وأشار الى أن برنامج الحكومة سيكون مستندًا إلى برنامج منظمة التحرير فقط، ولن يتم استحداث أي برامج ثانية، ولن تكون على نفس منوال الحكومة السابقة، على اعتبار أن الحكومة السابقة كانت حكومة خدماتية إدارية، وليست سياسية.