الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بعد حسم الدوريات الاوروبية .. أفضل خمسة لاعبين عرب

بعد حسم الدوريات الاوروبية .. أفضل خمسة لاعبين عرب
بعد حسم الدوريات الاوروبية .. أفضل خمسة لاعبين عرب

وكالات / مشرق نيوز


حسمت الدوريات الخمس الكبرى حيث كان آخرها الدوري الفرنسي الذي ذهب لمصلحة المتصدر باريس سان جيرمان والذي يتقدم عن اقرب منافسيه مارسيليا بسبع نقاط 77 نقطة .

وفي انكلترا ذهب اللقب لمصلحة مانشستر يونايتد ، وفي ايطاليا توج يوفنتوس ، اما في اسبانيا برشلونة تفوق على الجميع ، وفي المانيا البايرن هو البطل .

ينشط في جميع الدوريات الذي ذكرت اعلاه العديد من اللاعبين العرب ، واغلبهم كانوا من الابرز وحققوا وارقام خيالية مقارنة مع اهم النجوم العالميين ، وفي هذا التقرير نقدم لكم افضل خمسة لاعبين حسب الاحصائيات لهذه الدوريات من بداية الموسم .

في صدارة اللاعبين المغربي مهدي بن عطية لاعب اودينيزي الايطالي
حل في المركز الـ 41 عالمياً وهو رقم خرافي مقارنة مع الكثير من النجوم الاوروبيين ، خاض 18 مباراة ،سجل هدفين وصنع هدف ، نال على خمسة انذارات ، التسديد على مرمى الخصم 12 تسديدة ، معدل الكرات الناجحة هي 590 من اصل 727 ، حصل على لقب افضل لاعب في مباراة واحدة.

في المركز الثاني عربياً حل المغربي عادل تعرابت نجم كوينز بارك رينجرز الانكليزي 
حل في المركز الثاني عربيا والمركز 162 عالمياً .. خاض 31 مباراة في الدوري ، سجل خمسة اهداف ، وصنع اربع ، تلقى خمسة انذارات ، سدد على مرمى الخصوم 98 تسديدة خطيرة ، ومرر 940 تمريرة ناجحة من اصل 1154 ، وحصل على مرتين كأفضل لاعب في المباريات.

في المركز الثالث عربياً حل التونسي وهبي الخزري لاعب باستيا الفرنسي وحل عالمياً في المركز الـ 269 
خاض 28 مباراة ، سجل سبعة اهداف وصنع ثمانية ، نال على خمسة انذارات ، التسديد على المرمى 54 ، مرر 440 كرة ناجحة من اصل 583 ، ونال على لقب افضل لاعب في مباراتين.

المغربي عبدالعزيز براده لاعب خيتافي الاسباني حل رابعاً عربياً وفي المركز الـ 276 عالمياً 
خاض 30 مباراة ، سجل اربعة اهداف وصنع ستة ، نال على اربعة انذارات ، وطرد مرة واحدة ، جميع التسديدات هي 40 ، معدل التمريرات الصحيحة هي 897 من اصل 1199 ، وحقق لقب افضل لاعب في اربع مباريات .

لاعب مونبيليه الفرنسي المغربي عبدالحميد الكوثري جاء في المركز الخامس عربياً والمركز الـ 307 عالمياً 
خاض هذا الموسم 21 مباراة ، لم يحرز اي هدف لكن صنع هدفين ، نال على انذارين وطرد مرة وحيدة ، سدد خمس تسديدات ، الكرات الناجحة هي 616 من اصل 752 وحصل على لقب افضل لاعب مرة وحيدة 

ملاحظة : هذا التقرير يضم احصائية للدوريات الخمس الكبرى فقط “اسبانيا ، انكلترا ، ايطاليا ، فرنسا ، المانيا” .