بالتفاصيل .. وفد الجهاد الاسلامي يغادر القاهرة ووفد غزة يصل اليها غدا .. بحث ملف واحد فقط

زياد.jpg
زياد.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

أنهى وفد قيادة حركة الجهاد الإسلامي،العاصمة المصرية القاهرة زيارة استغرقت ثلاثة أيام ومن المقرر أن يغادر العاصمة خلال الساعات المقبلة أو صباح غد وفق ما قالت صحيفة "القدس" المحلية. 

والتقى الوفد برئاسة الأمين العام الجديد للحركة زياد النخالة، بمسؤولين كبار في المخابرات المصرية وبحث معهم في ملف التهدئة فقط، دون التطرق لملف المصالحة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن اللقاءات التي تمركزت بالأساس حول التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي كانت إيجابية ومثمرة، وأن العلاقة بين حركة الجهاد الإسلامي ومصر أصبحت أكثر تميزا وخاصةً مع الأمين العام النخالة.

ووفقا للمصادر، فإن المكتب السياسي الجديد للجهاد الإسلامي سيلتئم في إحدى العواصم العربية بعد مغادرته القاهرة. مشيرةً إلى أن الوفد يضم أعضاء المكتب السياسي بغزة والخارج وممثلي الضفة المتواجدين في الخارج.

وقالت المصادر، إن المكتب السياسي سيبحث قضايا تنظيمية داخلية، ومن ثم سيبحث الوضع الفلسطيني ورؤيته للتهدئة والمصالحة وغيرها من القضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي انتخبت في نهاية شهر سبتمبر- أيلول الماضي النخالة أمينا عاما لها، كما انتخبت مكتبا سياسيا جديدا لها.

وعرضت الحركة في أكثر من مرة رؤيتها لحالة الانقسام ولموقفها من أي تهدئة ثابتة مع الاحتلال. مؤكدةً أن مواقفها لا تتعارض مع تحسن علاقاتها مع حماس وتوطيدها في الآونة الأخيرة.

وصعدت الحركة ميدانيا ضد إسرائيل في الأسابيع الأخيرة بعد قتل جيش الاحتلال عددا من المتظاهرين على الحدود، ما دفع مصر إلى التدخل بقوة لمنع تصاعد الموقف، قبل أن ينتقل التصعيد مع حماس والجهاد معا عقب حادثة خانيونس، إلا أن القاهرة تدخلت أيضا ومنعت حربا كانت وشيكة على القطاع.