غرينبلات: قريبا سيتم طرح صفقة القرن ولن تعجب الفلسطينيين والاسرائيليين

غرينبلات والرئيس عباس.jpg
غرينبلات والرئيس عباس.jpg

ندن /وكالات /

قال، مبعوث الرئيس الأميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، إن ادارة بلاده ستعلن قريبا عن صفقة القرون ولن تعجب الفلسطينيين والاسرائيليين.

ونقلت القناة العاشرة الاسرائيلية عن غرينبلات قوله في جلسة مغلقة في لندن الأربعاء الماضي، إن ادارة ترامب ستعلن تفاصيل "صفقة القرن"، زاعما أن كل ما تم نشره من معلومات وتفاصيل حتى الآن حول المبادرة الأميركية غير صحيحة وغير دقيقة.

وأضاف مبعوث ترامب وفقا لمسؤولين شاركوا في الاجتماع المغلق، أن"التفاصيل الواردة في خطة السلام لن تعجب أي من الطرفين وستكون هناك حاجة من الجانبين لتقديم تنازلات، لكننا على قناعة من أنه إذا وافق الجانبان على الدخول في مفاوضات، فإنهم سيفهمون لماذا توصلنا إلى الاستنتاجات التي ستعرض في خطة السلام".

وشدد غرينبلات، في الاجتماع الذي نظمته "اللجنة من أجل الجندي في بريطانيا"، حيث وصل غرينبلات إلى لندن قادما من إسرائيل، بعد أن أجرى مشاورات مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، حول خطة السلام الأميركية على أن هدف خطة السلام الأميركية هو التوصل إلى اتفاق دائم بين إسرائيل والفلسطينيين بدلا من الاتفاقيات المؤقتة.

وقال إن "صفحة الرسائل المعتادة حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني لم تقربنا من الحل، إننا ندرك أن الحلول المؤقتة لا تحسن من حياة الفلسطينيين، بل توسع فقط دائرة المعاناة والعنف".

وأكد أن معظم ما نشر من معلومات وإشاعات حول تفاصيل خطة السلام الأميركية حتى يومنا هذا غير صحيحة.

وقال "قبل أن تصوغ رأيا حول خطة سلام ترامب، اقرأها من البداية إلى النهاية، لا تستمع إلى شائعات حول الخطة، ستحكمون على خطتنا للسلام وفقا لما يفترض أن يكون اقتراح لحل شامل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني".

وكان الرئيس ترامب أعلن سابقا، أن الإدارة الأميركية ستقدم خطتها للسلام خلال شهرين إلى أربعة أشهر.