الرئيسية| رياضة| التفاصيل

كيف كانت ردود فعل الصحافة الأوروبية حول خروج الريال؟

كيف كانت ردود فعل الصحافة الأوروبية حول خروج الريال؟
كيف كانت ردود فعل الصحافة الأوروبية حول خروج الريال؟

مدريد / وكالات / مشرق نيوز

استطاع فريق بوروسيا دورتموند عن جدارة واستحقاق من التأهل للمباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا والتي ستقام على ملعب ويمبلي الشهير على الرغم من تعرضه للهزيمة من ريال مدريد في مباراة الإياب والتي أقيمت على ملعب سنتياجو بيرنابيو بهدفين مقابل لاشيء.

وكان بوروسيا دورتموند قد فاز في مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وبعد نتيجة المباراتين تأهل للمباراة النهائية في انتظار الفائز من مباراة الغد بين برشلونة وبايرن ميونخ وعلى الأرجح سيكون الأخير في اللقاء النهائي وذلك بعد فوزه في مباراة الذهاب على ملعب أليايز آرينا بأربعة أهداف مقابل لاشيء.

وبعد هذه المباراة الكبيرة أردنا في جول. كوم رصد عناوين الصحافة العالمية الكبرى وتعليقها على هذا اللقاء..

كانت البداية مع صحيفة "ماركا" الاسبانية الشهيرة والمقربة للغاية من ريال مدريد حيث عنونت "ريال مدريد لم يحقق المعجزة".

في إشارة إلى عدم استطاعة الفريق صاحب الرداء الأبيض من تحويل تأخره بعد مباراة الذهاب والتي انتهت بفوز بوروسيا دورتموند برباعية مقابل هدف وحيد.

الصحيفة المدريدية أشادت بريال مدريد على الرغم من عدم التأهل، وذكرت أن الفريق خرج بشرف بعد الفوز بهدفين مقابل لاشيء وكان قريبًا للغاية من إحراز الهدف الثالث والتأهل للمباراة النهائية، لكن الأهداف جاءت بعد فوات الآوان.

أما الصحيفة المدريدية الأخرى وهي صحيفة "آس" فقد عنونت أن ريال مدريد كان في حاجة لهدف وحيد من أجل التأهل، وأعربت الصحيفة عن غضبها من مستوى مهاجم الفريق "جونزالو هيجواين".

وعلى العكس تمامًا أشادت "آس" بالمهاجم الآخر "كريم بنزيما" الذي شارك في الشوط الثاني، واستطاع تغيير الأمور بإحراز الهداف الأول وصناعة الهدف الثاني الذي أحرزه سيرخيو راموس.



وننتقل إلى صحافة ألمانيا حيث عنونت أحد أشهر الصحف الألمانية وهي صحيفة "بيلد" أن فريق بوروسيا دورتموند استطاع تحقيق الحلم والتأهل لنهائي ويمبلي.

الصحيفة الألمانية أشادت بفريق المدرب "جوزيه مورينيو"، لكنها أكدت أن الفريق الألماني كان يستحق التأهل بعد نتيجة المباراتين.



وإلى صحيفة "الصن" البريطانية حيث كان عنوانها عقب نهاية المباراة أن هدف قائد ومدافع ريال مدريد "سيرخيو راموس" لم يكن كافيًا.

في إشارة من الصحيفة الإنجليزية إلى أن الفريق الملكي كان في حاجة لهدف آخر لضمان التأهل للمباراة النهائية.