قبيل جلسة الكابينت .. سكان غلاف غزة يتظاهرون في القدس

مستوطنو غلاف غزة يتظاهرون غلاف غزة.jpg
مستوطنو غلاف غزة يتظاهرون غلاف غزة.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قبيل اجتماع المجلس الوزاري الاسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" لمناقشة ظهر اليوم الأحد، تحويل الأموال القطرية الى موظفي غزة، يستعد سكان "غلاف غزة" تسيير قافلة سيارات الى القدس المحتلة للتظاهر قبالة مقر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

ووفقا لمنظمي التظاهرة فإنه من المتوقع أن يشترك في التظاهرة أكثر من 150 طالب من المجالس الاقليمية – ساحل عسقلان، أشكول، لخيش وشعر هنيغب احتجاجاً على الوضع الأمني في جنوب البلاد، وادعاءً منهم أن الحكومة الإسرائيلية تخلت عنهم وعن أمنهم.

 وقطع مستوطنو غلاف غزة، صباح اليوم، ادخال شاحنات البضائع لمعبر كرم أبو سالم التجاري، احتجاجا على الأوضاع الأمنية، ثم عاد وتم ادخال الشاحنات للقطاع.

 

 

ومن المتوقع أن ينضم لتظاهرات سكان منطقة غلاف غزة، طلاب المدارس الثانوية وفق صحيفة "هآرتس".

 وسيبدأ الطلاب بالمسيرة بالقرب من كلية سابير في سديروت، ومن المتوقع أن يبيتون على مدار أسبوع في مستوطنات وافقت على استضافتهم. كما أن منظمي المظاهرة يأملون بأن ينضم إليهم أناس آخرون.

وأكد أحد منظمي الاحتجاج" الهدف من هذه المسيرة هو إدراك بعض الشخصيات الإسرائيلية أن روتين الحياة في الغلاف غير طبيعي ولا يطاق وأن يدركوا كذلك أنه بالإمكان ايجاد حل لهذا الوضع".

وبعد عملية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة في نهاية الأسبوع الماضي، تنامت  في مستوطنات غلاف غزة الأصوات المطالبة بإيجاد سياسة تضمن الهدوء في المنطقة،  حيث نظم سكان الغلاف العديد من المظاهرات في عدد من المدن في أنحاء البلاد، تخللها إغلاق الشوارع ورفع شعارات تندد وتنتقد حكومة نتنياهو.