عم الطفل القاتل .. كشف تفاصيل مقتل الطفل علاء أبو شهاب في قلقيلية

الطفل علاء ابو شهاب.jpg
الطفل علاء ابو شهاب.jpg

رام الله / المشرق نيوز

كشفت الشرطة والنيابة العامة، صباح اليوم الأربعاء، عن ملابسات مقتل طفل (6 سنوات) في الصف الأول الابتدائي في محافظة قلقيلية، كما تمكنت من القبض على شخص مشتبه به بارتكاب جريمة القتل.

وقال العقيد لؤي ارزيقات، الناطق باسم الشرطة: "إن الطفل علاء أبو شهاب وصل لمستشفى قلقيلية أول أمس في حالة حرجة، وعلى رقبته آثار كدمات، وبعد لحظات أعلن الأطباء عن وفاته.

ووقررت النيابه في حينه إحالة الجثمان لمعهد الطب العدلي للتشريح، والذي بيّن بوجود شبهة جنائية" وبعد التحقيقات "تم إحضار شخص مشتبه به، وهو عمّ الطفل، والذي أفاد أثناء سماع أقواله بأنه قام بقتل الطفل، وما زالت التحقيقات جارية؛ لمعرفة أسباب ارتكابه الجريمة".

وفي تفاصيل جريمة القتل، نقلت "القدس"  عن جدته فريدة أن "سبب تافه" أدى لمقتل الطفل، حيث أن عمه الذي يبيع الذرة أمام منزل العائلة في حيّ النقار بمدينة قلقيلية، طلب من الطفل شهاب إحضار "كرتونة" من داخل المنزل كي يضع فيها أكواز الذرة، لكنّ الطفل انشغل بشيء ما، وتأخّر دون أن يحضر "الكرتونة" التي طلبها عمّه.

وتضيف الجدّة فريدة: بعد ذلك، صعد عمّه إلى الطابق الثالث ووجه له لطمة قوية، وتركه وهبط للأسفل، دون أن ينتبه إلى ما جرى للطفل نتيجة هذه اللطمة.

وتمضي فريدة بالقول: بعد وقت قصير، جرى العثور على الطفل شهاب وهو في حالة إغماء، ونقله عمّه الذي لطمه إلى المستشفى القريب، حيث جرى إعلان وفاته.

وأشارت إلى أنّ الحادث ليس له أيّ دوافع؛ فالعائلة تعيش معًا في بناية واحدة، والطفل شهاب من بين ثلاثة أطفال وهو أصغرهم، ويعيش مع والده بعد طلاق أمه، مطالبة بعدم التسرّع ومحاسبة الأطفال على أمور تافهة.