جنازة الكترونية مهيبة للماسنجر

جنازة الكترونية مهيبة للماسنجر
جنازة الكترونية مهيبة للماسنجر

واشنطن / مشرق نيوز /

أعلنت شركة مايكروسوفت العالمية إيقاف برنامج المحادثة الشهير "ماسنجر"، MSN Messenger، والذي تغير اسمه لا حقا إلى Windows Live Messenger، عن العمل اليوم وبشكل نهائي.

ووجه معجبو البرنامج الذي تربع على قائمة البرامج الأكثر إنتشاراً واستخداماً من قبل رواد الإنترنت، قبل أن يظهر موقع فايسبوك وغيره من مواقع التواصل الإجتماعي التي سلبت منه الأضواء ، التحية كل على طريقته، في ما يشبه حفلاً تأبينياً عالمياً.

و نشرت الكثير من مقاطع الفيديو عن البرنامج، على موقع يوتوب المتخصص بمقاطع الفيديو، ومن أبرزها مقطع بعنوان "ارقد بسلام" RIP، وهناك فيديو عبارة عن مقابلة مع البرنامج، يتحدث عن تاريخ تطوره وصولاً إلى اللحظة الأخيرة له، وثمة فيديو آخر يتكون من كل الأصوات التي اشتهر فيها البرنامج، تنعى على طريقتها "موت" البرنامج.

ومن المقاطع الأكثر إنتشاراً أيضاً فيديو يتطرق إلى الإختصارات التي اشتهر بها عالم الإنترنت عن طريق الـmessenger: ttyl - tc - sos – بالإضافة إلى كلمة LOL الشهيرة وغيرها من الكلمات، وفقا لصحيفة الحياة اللندنية.

وعلى موقع تويتر، دشن المغردون هاشتاغ #msnmemories و#ماسنجر، حيث تنوعت آراء المعلقين بين مؤيد لهذا القرار ومعارض له، مع إظهار بعض العواطف تجاه هذا البرنامج الذي استمر حوالي 14 عاماً.