ما فحوى الرسالة السرية التي بعثها حسن نصر الله الى الرئيس عباس؟

حسن نصر الله والرئيس عباس.jpg
حسن نصر الله والرئيس عباس.jpg

رام الله / المشرق نيوز

سلم الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، وفد منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح برئاسة عزام الأحمد الذي قام بزيارته في بيروت مطلع الأسبوع الحالي رسالة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكشف مسؤول فلسطيني فحوى هذه الرسالة التي سلمها السيد نصر الله الى الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والذي توجه بزيارة الى بيروت بناء على طلب من نصر الله شخصيا دون الكشف عن أية تفاصيل.

وأضاف الذي رفض الكشف عن اسمه لـ"دنيا الوطن" أن اللقاء كان سريا عكس اللقاء مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وكان اللقاء به مُعلنًا.

وأوضح المسؤول أن اللقاء كان موضوعيًا وصريحًا، وهو اللقاء الرابع ما بين نصر الله وأقطاب السلطة الفلسطينية، حيث أراد نصر الله، جسر الهوة بين حزبه والقيادة الفلسطينية، رغم أن العلاقة مع فتح في إقليم لبنان جيدة، لكن طرأت خلافات في وجهات النظر ما بين السلطة وحزب الله، في عدد من الأمور، بسبب دعم الحزب اللبناني لحركة حماس، عبر إيران من جهة، والتصريحات المسيئة المتبادلة من جهة أخرى.

وتابع المسؤول، أن نصر الله، طالب الرئيس عباس، بضرورة توحيد الفلسطينيين، والاشتراك جميعًا في مواجهة (صفقة القرن)، متعهدًا له بأن يضغط على حماس من أجل إعادتها لطاولة المصالحة، مشيرًا إلى أن زعيم حزب الله، شكر أبو مازن لعدم إدخال السلطة الفلسطينية في صراعات المنطقة، بما في ذلك أزمة سوريا، أو الحرب في اليمن.

 كما وأكد نصر الله لأبو مازن، في الرسالة، أن حزب الله وكل اللبنانيين يتفقون مع القيادة الفلسطينية، في تصديها لصفقة القرن والخطط الأمريكية والإسرائيلية، دون الانتقاص من دور الرئيس الفلسطيني في معاركه المتواصلة بالأمم المتحدة، بل حيّا وقدّر مساعي السلطة، إضافة لممارسة حزب الله لدور من أجل تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين بالمخيمات اللبنانية، وتحديدًا عقب انتهاء الانتخابات النيابية في لبنان، والتي جرت بعد ذلك وتحديدًا في أيار/ مايو الماضي.