"معاريف": "اسرائيل"تستعد لتنفيذ عمليات تصفية واغتيالات بصفوف حماس بغزة

قادة حماس.jpeg
قادة حماس.jpeg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قالت صحيفة "معاريف" العبرية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، إن الجيش الاسرائيلي يستعد لتنفيذ عمليات تصفية واغتيالات في صفوف عناصر حركة حماس في غزة.

ونقلت الصحيفة، عن الجيش، قوله، أن عناصر من حركة حماس قامت بإعداد وإطلاق البالونات الحارقة من داخل مواقع عسكرية تابعة لحماس قرب السياج الأمني يهيئ الأرضية للبدء بتصفيتهم واغتيالهم.

وأشارت الصحيفة الى أن توقيت نشر الجيش هكذا مشاهد ليس صدفة ولكنه عبارة عن رسالة للرأي العام المحلي والدولي بأن “ما يجري بالجنوب عبارة عن هجمات مدبرة من حماس.

ولفتت إلى أن رسالة الجيش بالأمس كانت واضحة وهي تحذير لحماس من أن فترة ضبط النفس قد انتهت وأن العنوان واحد وهي حركة حماس، كما أن نشر أسماء متورطين مفترضين بإعداد وإطلاق الطائرات الحارقة يهيئ الأرضية لاستهدافهم.

ونشر جيش الاحتلال أمس الأحد فيديوهات وصور شخصية لمن زعم أن نشطاء في حماس يقومون بإعداد وإطلاق الطائرات والبالونات الحارقة باتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة.

من جانبه، اتهم الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، حركة حماس بالمسؤولية والوقوف خلف عملية إطلاق تلك الطائرات الورقية الحارقة في الأسابيع الأخيرة وتنظيم عملية إطلاقها بعد أن كانت ذات حراك شعبي مسبقا.

وادعى أن نشطاء من حماس يجهزون كميات كبيرة من تلك الطائرات ويستخدمون مواد حارقة من مخازن الحركة. محملا حركة حماس المسؤولية الكاملة عما يجري.

وفي السياق، دعا وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الاثنين، إلى استهداف مطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة بشكل مباشر.

وقال بينيت في تصريحات نقلتها إذاعة "ريشت كان"، بأن السبيل الأخلاقي والعملياتي الوحيد لمنع التصعيد هو العمل على استهداف تلك المجموعات.

وادعى بينيت أن مطلقي تلك الطائرات الورقية الحارقة ينتمون لحماس.