فتح تدين التصعيد الاسرائيلي بغزة وحماس تحمل الاحتلال المسؤولية

gaa7.jpg
gaa7.jpg

غزة/ المشرق نيوز

ادانت حركة فتح العداون الاسرائيلي الهمجي على قطاع غزة .

وقال عاطف ابو سيف المتحدث باسم الحركة في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة ان هذا العدوان الذي يستهدف شعبنا يشكل حلقة جديدة في مسلسل الجرائم الاسرائيلية التي تتطلب عقابا من المجتمع الدولي.

وادان الصمت الدولي على هذه الجرائم ، قائلا ان هذا الصمت هو ما يشجع اسرائيل على ارتكاب المزيد منها.

وقال المتحدث باسم فتح ان شعبنا الابي على الكسر الشامخ مثل جبل الكرمل لن تفلح كل اسلحة اسرائيل بتركيعه كما فشلت طوال سبعين عاما ونيف من مجازرها وسياساتها القمعية.

وختمت فتح ان نضال شعبنا من اجل حريته وعودته الى ارض الاباء والاجداد واقامة دولة فلسطين المستقلة سيتواصل شاءت دولة العدو ام ابت. وحيت فتح شعبنا الصامد في القطاع مؤكدة ان شعب الجبارين لن يهزم.

وفي نفس السياق أكدت حركة حماس في قطاع غزة بان صواريخ المقاومة التي اطلقت من غزة نحو الاراضي الاسرائيلية ما هو الا دفاع عن ابناء الشعب في قطاع غزة محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد مقبل في القطاع.

وأكد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم إن: "ما قامت به المقاومة صباح اليوم يأتي في إطار الحق الطبيعي في الدفاع عن شعبنا والرد على جرائم القتل الإسرائيلية، وللرد على عمليات استهداف واغتيال المقاومين المقصودة في رفح وشمال القطاع".

وحمّلت حماس الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد قادم.

وسقطت في وقت مبكر صباح اليوم 28 قذيفة هاون "داخل الكيبوتسات القريبة من القطاع، وخاصة داخل نطاق مجلس مستوطنات "أشكول"، حسب الناطق بلسان جيش الاحتلال "رونين منليس".

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم خمسة مواقع تدريب لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في أنحاء متفرقة من القطاع.