احرقوا الجانب الفلسطيني في المعبر

مصادر للمشرق نيوز : الشبان تسببوا بخسائر بعشرات الملايين بكرم ابو سالم

حرق معبر كرم ابو سالم.jpg
حرق معبر كرم ابو سالم.jpg

احرقوا الجانب الفلسطيني في المعبر 

مصادر للمشرق نيوز : الشبان  تسببوا بخسائر بعشرات الملايين بمعبر كرم ابو سالم

غزة / المشرق نيوز

اقتحم العشرات من الشبان، مساء الجمعة، معبر كرم ابو سالم ، واشعلوا النيران داخله فيما قام بعضهم بالاستيلاء على اجهزة حاسوب وملفات .

وأظهرت بعض الفيديوهات التي بثها النشطاء الشبان وهم يسجدون على ارض الموقع ويهتفون فرحا.

وقال النشطاء ان مئات المتظاهرين اجتازوا ، السلك الفاصل جنوب قطاع غزة ، وتمكنوا من اقتحام موقع كرم أبو سالم العسكري الإسرائيلي الحدودي مع إسرائيل ومصر وأحرق الشبان غرف ومعدات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

الى ذلك قالت مصادر مطلعة في معبر كرم أبو سالم رفضت الكشف عن اسمها للمشرق نيوز إن المتظاهرين الفلسطينيين، اقتحموا مساء الجمعة، الجانب الفلسطيني في معبر كرم أبو سالم ، مما أدى إلى خراب ودمار كبير داخل المعبر الفلسطيني تقدر بعشرات ملايين الدولارات وان معبر البترول قد تدمر تماما.

وأضافت  المصدار أن هذا الاقتحام أدى لإحراق معبر البترول الفلسطيني بالكامل، إضافة لحرق الجنازير الخاصة بنقل الحصمة والقمح والأعلاف متوقعا ان الشبان اساؤا التقدير ظنا بان المعدات تابعه للجانب الاسرائيلي.

وأكدت  المصدار أن المتظاهرين حرقوا جميع الحاويات الخاصة بعمال المعبر، كما أشعلوا النار بجميع المعدات وأجهزة اتصالات وغيرها الخاصة بالعمال الفلسطينيين.

وأوضحت المصدار أن المتظاهرين قطعوا الجدار الخاص بالمعبر، فيما استمرت الحرائق بالمعبر حتى ساعه متاخره عند منتصف الليل .

ووصلت تعزيزات عسكرية اسرائيلية الى المكان واطلق جنود الاحتلال النار على الشبان الذين غادروا الموقع .

من جانبه قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن العشرات من الشبان الفلسطينيين أشعلوا النار في معبر كرم أبو سالم وقاموا بالإضرار بخطوط أنابيب الغاز والوقود التي يتم نقلها من إسرائيل إلى قطاع غزة

انتهى