الصليب: استئناف زيارة بعض أهالي أسرى غزة الاثنين المقبل

الصليب: استئناف زيارة بعض أهالي أسرى غزة الاثنين المقبل
الصليب: استئناف زيارة بعض أهالي أسرى غزة الاثنين المقبل

غزة - مشرق نيوز

أكد باترك جايزاست مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة استئناف برنامج الزيارات لأهالى قطاع غزة لـ47 زائراً فقط من الزوجات والآباء والأمهات لـ25 معتقل في السجون الإسرائيلية.

وقال جايزاست خلال اجتماعه مع وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وعدد من ذوي الأسرى بغزة إن "هذه الزيارة تجريبية، وجاءت بالاسم والعدد للأسرى المنوي زيارتهم من الجانب الإسرائيلي، وستكون ضمن اختبار لوجستي وأمنى".

وشدد جايزاست على أن هذه الزيارة تجريبية وأتت بالاسم للأسرى المنوى زيارتهم والعدد من الجانب الاسرائيلى وستكون ضمن اختبار لوجستى وأمنى .

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتى في سياق الاتفاق الذي ابرم بين قيادة الإضراب للأسرى وإدارة مصلحة السجون والشاباك "الإسرائيلى".

وقد أوضحت أروى مهنا المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن الصليب بغزة لم يتدخل بشأن تحديد عدد الأسرى وأسمائهم.

ونوهت إلى أن الزيارة الأولى ستتم يوم الاثنين المقبل، حيث سيتم الاتصال بأهالي الأسرى الذين سوف يزورون أبنائهم الأسرى، من ثم سيتم إعلامهم بإجراءات الزيارة في السجون عبر معبر إيرز شمال قطاع غزة.

من ناحيتهم أبدى الحضور من لجنة وأهالى الأسرى امتعاضهم حول هذه الخطوة التي لا تلبى حقوقهم الدنيا وطالبو باستئناف برنامج الزيارات المعمول به ما قبل حزيران  2007 بدون شروط.

من جانبه أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن هذه الخطوة  كانت صدمة للحضور ومفاجئة للأهالى الذين ظنوا  أن الاجتماع الطارئ الذي  دعا إليه الصليب الأحمر عنوانه استئناف برنامج الزيارات للجميع بدون شروط.