مجموعة من طلبة الإسلامية يباشرون دراستهم في جامعة جلاسجو- بريطانيا

طلبة في جامعة جلاسجو.jpg
طلبة في جامعة جلاسجو.jpg

ضمن برنامج أراسموس بلس الأوروبي

مجموعة من طلبة الجامعة الإسلامية يباشرون دراستهم في جامعة جلاسجو- بريطانيا

غزة / المشرق نيوز

بدأت مجموعة من طلبة الجامعة الإسلامية بالدراسة في جامعة جلاسجو في بريطانيا، وذلك بتمويل من المفوضية الأوروبية وعبر مشاريع التبادل الدولي ضمن برنامج أراسموس بلس.

وفي سياق مشاريع التبادل الدولي يقوم الطالب بدراسة مساقات من خطته الأكاديمية في جامعة دولية لها شراكة مع الجامعة على أن يتم معادلة المساقات التي نجح فيها الطالب واحتساب درجاتها في كشف درجات الطالب، وبشكل عام فان هذه المشاريع تهدف إلى تحسين الأداء والتعلم، زيادة التمكين الذاتي والثقة بالنفس وروح المبادرة لدى الطلبة، وتحسين كفاءات اللغات الأجنبية، بالإضافة إلى تعزيز الوعي ونشر الثقافات المختلفة.

ومن الجدير بالذكر، أن العلاقات الخارجية اختارت هؤلاء الطلبة ضمن خطوات مؤسساتية ووفق معايير اختيار واضحة وتنافسية، حيث استغرقت العملية من بداية تقدم الطلبة وحتى الاختيار النهائي لهم ما يزيد عن شهرين، هذا بالإضافة إلى مساهمة جامعة جلاسجو في تقييم اللغة الإنجليزية لهؤلاء الطلبة من خلال عقد امتحانات ومقابلات مع عضو هيئة تدريس في جامعة جلاسجو الأستاذ بيل.

وبرغم كل العراقيل والمعوقات التي واجهها الطلبة، تمكنت تلك المجموعة من طلبة الجامعة الإسلامية من السفر والوصول بنجاح إلى جامعة جلاسجو، حيث تضم هذه المجموعة طالبتين وستة طلاب من برامج الماجستير والبكالوريوس من تخصصات متنوعة تشمل كليات: الهندسة، والآداب، والتجارة، والطب.

ويأتي هذا المشروع امتداداً لعلاقات الجامعة الدولية مع جامعة جلاسجو العريقة التي تعتبر شريكاً استراتيجياً للجامعة الإسلامية، حيث تشترك الجامعتان في عدة مشاريع دولية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الإسلامية شريكة بخمسة عشر مشروع تبادل دولي ضمن برنامج أراسموس بلس والذي نتج عنها ما يزيد عن (50) فرصة تبادل دولي متاحة للطلبة.

انتهى