نتائج الثانوية العامة قبل رمضان وبشكل موحد

نتائج الثانوية العامة قبل رمضان وبشكل موحد
نتائج الثانوية العامة قبل رمضان وبشكل موحد

رام الله – مشرق نيوز

أكد الدكتور أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي، ان اعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي"  للعام 2012م بشكل موحد مع الضفة سيكون قبل شهر رمضان المبارك بيومين، مبيناً أن النتائج ستكون أفضل من نتائج العام الماضي.

وقال المزيني في تصريح صحفي، الأربعاء:" نطمئن أبناءنا الطلبة بأن المعدلات أفضل من العام الماضي والمبشرات التصحيحية تشير الى هذا الأمر".

من جانبه، قال جهاد زكارنة وكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم في رام الله أن الوزارة ستعلن موعد اعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة والمؤتمر الصحفي الخاص بها قبل 48 ساعة من الاعلان وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات الإدارية والفنية.

وأكد  زكارنة في تصريح صحفي ظهر الأربعاء أن موعد نتائج امتحانات الثانوية العامة لهذا العام لم يحدد بعد، بسبب استمرار عمليات التصليح، إضافة إلى بقاء عمليتي الإدخال والتدقيق.

وأشار إلى أن من المفترض أن تنتهي عملية التصحيح النهائية يوم غد الخميس، على أن يتلوها عملية إدخال البيانات، ومن ثم تدقيقها.

ولفت زكارنة إلى أن ما يجري تداوله من معلومات حول موعد نشر النتائج ما هو إلا محض إشاعات، داعياً وسائل الاعلام إلى عدم التعاطي مع هذه الأنباء، ومخاطبة وزارة التربية باعتبارها الجهة ذات الاختصاص وصاحبة الحق في إعلان النتائج.

وينتظر الطلاب وذووهم نتائج الثانوية العامة بفارغ الصبر، حيث يقدر عدد الطلبة الذين شاركوا في هذا الامتحان بقرابة 80 الف طالب وطالبة في مختلف التخصصات.