رئيس الإسلامية يستقبل وزير سلطة المياه ورجل الأعمال البروفيسور عدنان مجلي

مازن غنيم.jpg
مازن غنيم.jpg

رئيس الإسلامية يستقبل وزير سلطة المياه ورجل الأعمال البروفيسور عدنان مجلي

غزة / المشرق نيوز

عبر المهندس مازن غنيم- وزير سلطة المياه الفلسطينية، عن سعادته بزيارة الجامعة الإسلامية، وشدد على أنها تعد أحد صروح العلم الشامخ في فلسطين، وقدر سعادة المهندس غنيم للجامعة الإسلامية حرصها على تبني المشاريع النوعية التي تخدم مختلف مناحي الحياة،  ولفت إلى أن الإنجازات الذي سجلتها الجامعة الإسلامية في ظل ظروف الحصار الصعبة التي يعيشها قطاع غزة على الصعيد الأكاديمي والبحثي والمجتمعي هو مفخرة لفلسطين وللعالم أجمع.

وأكد المهندس غنيم على أهمية قطاع المياه، وتدشين المشاريع التي تسهم في تطويره، ولفت إلى أهمية العمل المثمر والتعاون المشترك بين الجهات المعنية في تحقيق النهضة والاستدامة، وكشف سعادة المهندس غنيم عن نية سلطة المياه في افتتاح محطة تحليه لمعالجة المياه قريباً في قطاع غزة ودعوة الجهات المختصة للحضور وأخذ دورها بما يسهم في دفع عجلة التنمية في القطاع.

وردت أقوال المهندس غنيم في زيارته للجامعة الإسلامية برفقة المهندس ربحي الشيخ- نائب رئيس سلطة المياه، والهادفة إلى تعزيز التعاون المشترك بما يسهم في خدمة قطاع المياه في غزة.

 وكان الأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، في استقبال وفد سلطة المياه في قاعة كبار الزوار بمركز المؤتمرات بالجامعة، وحضر اللقاء من الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- عميد الشئون الخارجية، والدكتور أسعد أسعد- عميد كلية العلوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليتي الهندسة والعلوم.

من جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور فرحات عن سعادته بزيارة وفد سلطة المياه للجامعة الإسلامية، وقدر لهم جهودهم البناءة الرامية إلى تدشين المشاريع التي تسهم في حل المشاكل التي يعاني منها قطاع المياه.

 وأثنى الأستاذ الدكتور فرحات على اهتمام سلطة المياه بتدعيم وتعزيز أواصر التعاون المشترك مع الجهات المعنية بما يسهم في الحد من الثلوث المائي والإشكاليات التي يعاني منها قطاع المياه بشكل عام.

وتجول الوفد في المختبرات العلمية والتطبيقية التابعة لكلية العلوم والمختصة بالمياه، واطلع على أهم الإسهامات التي يتم إنجازها داخل تلك المختبرات، وزار الوفد متحف الجامعة التي يجسد مسيرة 39 عاماً من العطاء على المستويات: الأكاديمية، والعمرانية، والبحثية. 

رجل الأعمال البروفيسور عدنان مجلي

كما أعرب البروفيسور عدنان مجلي- رجل الأعمال الفلسطيني البارز، خلال زيارته للجامعة الإسلامية بغزة عن فخره واعتزازه بالمخرجات الأكاديمية والبحثية للجامعة الإسلامية بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة بشكل عام والجامعة الإسلامية بشكل خاص، ولفت البروفيسور مجلي إلى أن مشاريعها وبرامجها وأبحاثها العلمية تدعو إلى المفخرة رغم قلة الإمكانيات، وعدم وفرة المواد التعليمية الأساسية المطلوبة لإجراء الأبحاث العلمية.

وحيّا البروفيسور مجلي العزيمة والإصرار التي يتحلى بها القائمين على الجامعة من الإدارة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة، وتابع حديثه قائلاً :"تلك العزيمة والإنجازات عززت لدي قدرة الشعب الفلسطيني على الإبداع والابتكار، رأيت في الجامعة الإسلامية اليوم العديد من الأبحاث التي ستسهم في خدمة الملايين من البشر".

ودعا البروفيسور مجلي الجهات المعنية وأصحاب القرار إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني المكافح من جانب، ودعم صمود المؤسسات التعليمية والطلبة من جانب أخر، مبيناً أن الإنجازات التعليمية سيكون لها مردود إيجابي وكبير في عملية التطوير والتنمية.

وكان الأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، في استقبال البروفيسور مجلي في قاعة كبار الزوار في مركز المؤتمرات في الجامعة، وحضر اللقاء من الجامعة الأستاذ الدكتور ماجد الفرا- نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية، والأستاذ الدكتور أحمد محيسن- عميد الشئون الخارجية، والدكتور سعيد النمروطي- مدير دائرة العلاقات العامة ومركز المؤتمرات.

من جانبه، عبر الأستاذ الدكتور فرحات عن اعتزاز الجامعة الإسلامية بزيارة البروفيسور مجلي لها، وقدر الأستاذ الدكتور فرحات للبروفيسور مجلي حرصه على تعزيز آفاق الاستثمار في الإنسان الفلسطيني في كل المواقع والميادين التي تعزز من صموده على أرضه.

وشدد الأستاذ الدكتور فرحات على جهود الجامعة في الاستمرار والعطاء والإبداع بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها كحال القطاع ككل، وقال: "الجامعة الإسلامية مازالت تعطي وتبدع تحت أصعب الظروف وهذا لم يؤثر على عطائها وصمودها وتحديها للواقع الصعب كما كانت تعمل تبدع سابقاً تحت الاحتلال". 

وتجول البروفيسور مجلي في المختبرات العلمية والبحثية التي يتم فيها إجراء التجارب والأبحاث التطبيقية في الجامعة، واطلع على متحف الجامعة الذي يجسد التاريخ العمراني والأكاديمي للجامعة عبر مسيرة (39) عاماً من العطاء والإنجاز.

انتهى