الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انطلاق الجولة الرابعة عشرة في الدرجتين الممتازة والأولى

غزة الرياضي والصداقة يتعادلان سلباً واتحاد خان يونس والشجاعية يترضيان بنقطة وحيدة

الرياضي- الصداقة 5.jpg
الرياضي- الصداقة 5.jpg

انطلاق الجولة الرابعة عشرة في الدرجتين الممتازة والأولى

غزة الرياضي والصداقة يتعادلان سلباً واتحاد خان يونس والشجاعية يترضيان بنقطة وحيدة

غزة- - المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

ارتضت أندية الدرجة الممتازة بنتيجة التعادل مع انطلاق لقاءات الجولة الرابعة عشرة- الثالثة من مرحلة الإياب لبطولة دوري الأضواء- مسابقة الوطنية موبايل لأندية الدرجة الممتازة، حيث انتهت مباراة الاتحاد خان يونس وضيفه الاتحاد بالشجاعية بنتيجة التعادل 1-1 على إستاد المدينة الرياضية بخان يونس جنوبي القطاع، ونجح نجم المضيف أنور عمران في تسجيل هدف التعادل القاتل بعد 7 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، وتحديداً في الدقيقة 97، بعد أن تقدم الشجاعية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر المهاجم الجديد إبراهيم النتيل في الدقيقة 45.

وسقط حامل اللقب الصداقة بنتيجة التعادل السلبي مع غزة الرياضي- العميد صفر-صفر على إستاد فلسطين الوزاري، وأقيمت المباراتان في أجواء باردة جراء المنخفض الجوري الذي يمر بالبلاد.

وبتلكما النتيجتان، فقد كل فريق نقطتين ثمينتين، ليرفع الصداقة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني، وخلفه غزة الرياضي برصيد 26 نقطة في المركز الثالث.  

كما رفع اتحاد خان يونس رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر مؤقتاً، ورفع الشجاعية رصيده في المركز السادس برصيد 17 نقطة.

اتحاد خان يونس- اتحاد الشجاعية

جاءت المباراة قوية المستوى، وقدم الفريقان مباراة جيدة الأداء في ظل رغبة كل فريق في الفوز ونيل الثلاث ولعب البرتقالي معتمداً على محمد ابو جودي، ورامي البيوك، وخليل مطر ومساندة عيد العكاوي في المقابل اعتمد الشجاعية على الثلاثي عاهد ابو مراحيل، وعلاء عطية، وعمر العرعيرـ

وتبادل الفريقان السيطرة والفرص والهجمات المتبادلة، وهدد اتحاد خان يونس مرمى منافسه في محاولة أولى عبر رامي البيوك مرت بجوار قائم الحارس أحمد الجرو، وورد الشجاعية بفرصة عبر عاهد أبو مراحيل، إلا أن تلك المحاولات لم تصل لمرحلة الخطورة، وقبل نهاية الشوط الأول، ومن ركنية نفذها خليل أبو جزر داخل المنطقة، أبعدها الحارس أحمد الشاعر، سددها إبراهيم النتيل صاروخية في الشباك، ولينتهي الشوط الأول بتقدم الشجاعية بهدف.

وفي الشوط الثانين نظم المدير الفني نعيم السويركي صفوف اتحاد خان يونس واشرك خالد أبو مغصيب بدلا من رامي البيوك، وبدأ البرتقالي مهاجماً،  وسعى نحو إدراك التعادل، ومن عرضية داخل المنطقة لعبها انور عمران برأسه مرت بجوار القائم، وحاول أبو مغصيب الوصول للشباب فسدد كرة لم تشكل خطورة على الحارس الجرو، ودخل من المضيف هيثم النجار بدلا من محمد عاشور، ومن الشجاعية فضل قنيطة بدلا من محمود سلميـ وبقي الشجاعية على انطلاقته، صوب منطقة الشجاعية، وليتمكن أنور عمران من تسجيل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 97، مستغلاً ثغرة في دفاع الضيف، ولينتهي اللقاء المثير بالتعادل بهدف لكل فريق.

حكم اللقاء: نادر الحجار للساحة، وساعده محمد السدودي، ومحمد خطاب، وسامح القصاص رابعا.

غزة الرياضي- الصداقة

جاءت المباراة دفاعية في بعض أوقاتها، واتسمت بالحذر من كلا الفريقين، حيث لعب غزة الرياضي معتمدا على عيد العكاوي، ومحمد الرخاوي، ومحمد اللوح ومن خلفهم باسل الأشقر، في المقابل اعتمد الصداقة على محمد بركات، وعمر أبو عبيدة، ومحمد أبو توهة، لينتهي الشوط الأول السلبي بالتعادل دون أهداف .

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الفريقين هجوميا وظهرت جرأة الرياضي، فسدد عبد الله الحوارني كرة مرت فوق العارضة، ورد عليه بركات بتسديدة علت المرمى.

وأجرى الصداقة تغييرين بدخول حازم قفة، وصائب أبو حشيش، وحاول الرياضي التسجيل وسنحت فرصة لفادى العراوي من رأسية خطيرة علت المرمى ورد عليه بركات، وسامي سالم بكرتين صدها الحارس موسى الريفي، وكاد ابو حشيش أن يتقدن للصداقة، لكنه وضع الكرة باستغراب خارج المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده عدنان حنيدق، ورشيد حمدونة، وأشرف زملط رابعاً.

لقاءا السبت

يلتقي اليوم السبت الأهلي الفلسطيني والهلال الفلسطيني على إستاد فلسطين الوزاري، والأول برصيد 9 نقاط، بينما الهلال يمتلك 14 نقطة في المركز الثامن. كما يلاقي شباب رفح شباب خان يونس على ملعب رفح البلدي، فرفح تراجع إلى المركز السابع برصيد 15 نقطة، وخان يونس في الصدارة برصيد 28 نقطة.

وتختتم الجولة الأحد، ويلاقي شباب جباليا القادسية على ملعب بيت لاهيا، وهما الناديان الصاعدان هذا الموسم للأضواء  وأبلى جباليا بلاءً حسناً، وهو في المركز الخامس برصيد 21 نقطة، والقادسية في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط. ويواجه خدمات الشاطئ وخدمات رفح على ملعب فلسطين الوزاري، والأزرق في المركز التاسع برصيد 12 نقطة، والأخضر في المركز الرابع برصيد 23 نقطة.