الرئيسية| رياضة| التفاصيل

تخصيص مدرج للنساء لمشاهدة المباريات في غزة قريباً

kora.jpg
kora.jpg

غزة /المشرق نيوز

صرح نادي خدمات النصيرات وسط قطاع غزة ومشجعي الرابطة لتخصيص المدرج الشرقي لملعب النصيرات للنساء خلال المباريات التي ستعقد في الأيام المقبلة.

وحسب ما نشره موقع شبكة أطلس سبورت المختص بالشؤون الرياضية ، فقد جاء هذا القرار ليتسنى للمهتمات بمتابعة كرة القدم ومشاهدة رياضتهن المفضلة مباشرة من المدرجات دون الحاجة لمتابعتها عبر الراديو او التلفاز.

من جهته، قال أبو عامر أبو يوسف رئيس نادي خدمات النصيرات: "إن الإدارة والرابطة اتجهتا لتخصيص المدرج الشرقي في إستاد النصيرات للسيدات دعما للفريق وتعزيزا لأدائه، وخصوصا أن الفريق يسير بخطوات ثابتة نحو الهدف وهو الصعود للدرجة الممتازة ، وكذلك تلبية لرغبة السيدات في ملعب النصيرات، مبينا أن وجود مدرجين للملعب ساعد في تنفيذ هذه الخطوة".

وأوضح أبو يوسف أن هذه الخطوة ايجابية وتصب في مصلحة الفريق، مبينا أن الأجواء جاءت مهيأة لدعم الفريق وتعزيز أدائه وتشجيعه من قبل كل الأهالي، مؤكدا أنه في آخر مباريات كان هناك صحوة بين أهالي النصيرات لتشجيع الفريق ودعمه في كل القطاعات خاصة قطاع المرأة.

وأضاف أبو يوسف أن خدمات النصيرات كان السّباق في اتخاذ هذا القرار، وذلك لأن النادي يمتلك فريق كرة قدم للسيدات وكذلك فريق كرة يد، وأنهم في النادي هم الوحيدين في قطاع غزة يمتلك هذه الفرق فكان لابد أن يخطو خطوة أيضا بإشراك المرأة بالملاعب للتشجيع، إيمانا بحق المرأة بالمشاركة في كل أمور الحياة.

وتمنى أبو يوسف أن تتخذ باقي الملاعب في قطاع غزة هذا القرار أسوة في باقي دول العالم كالسعودية التي خصصت بالآونة الأخيرة مكان للسيدات وسمحت لهم بالحضور إلى المدرجات وتشجيع محبيهم وأبنائهم.بدوره أوضح إسماعيل الحافي رئيس رابطة خدمات النصيرات، أن مجلس الإدارة والرابطة اتجهت إلى قرار ترسيخ المدرج الشرقي للسيدات بدعوة منها لجميع أمهات اللاعبين وبنات المشجعين للحضور إلى الملعب و الجلوس في المدرجات الشرقية لملعب النصيرات بكل أريحية لتشجيع أبنائها ولاعبيها المفضلين بمكان امن ومخصص للنساء.

واعتبر الحافي أن تخصيص مكان للسيدات خطوة جريئة وناجحة ستلبي رغبة الكثير من أمهات اللاعبين ليتواجدوا بالمدرجات ويشاهدوا أبنائهم عن قرب، مؤكدا أن هذا القرار بإعلان مدرج خاص بالنساء هو الأول من نوعه في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يمثل يوم الأحد القادم، أول حضور فعلي للنساء في المباراة التي ستجمع بين فريق نادي خدمات النصيرات مع نادي الجلاء على مدرجات ملعب النصيرات.