الاحتلال يعتقل 5 مواطنين في الخليل

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين في الخليل
الاحتلال يعتقل 5 مواطنين في الخليل

الخليل – مشرق نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، خمسة مواطنين من قرى وبلدات محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين سيف الاسلام وائل احمد طه (20عاما)، والمواطنين فرج الجمل ورشاد جابر (50عاماً) بعد تفتيش منزليهما والعبث في محتوياتهما.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال شرق الخليل واعتقلت المواطن فهمي الشلالدة وفتشت عدة منازل فيها عرف من اصحابها محمد الشلالدة، كما فتشت في بلدة الشيوخ المحاذية لسعير منزل زيدان موسى حلايقة.

وأفاد محمد عوض الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بان قوات الاحتلال داهمت البلدة في ساعات الفجر الأولى واعتقلت الأسير المحرر الذي أمضى 12 عاما في سجون الاحتلال جلال قاسم محمد الراعي (42 عاماً) من منزله الواقع بالقرب من حي المدارس.

يذكر ان الراعي، تعرض لإصابة عمل قبل أسبوعين أدت إلى كسر قدمه اليمنى وقد أجبرته قوات الاحتلال تحت التهديد بالضرب على مرافقتهم بالرغم من حالته الصحية الصعبة.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنبلة صوتية على منزل المواطن نمر اعليان اخليل المجاور لمنزل المعتقل أدت إلى اشتعال الأشجار والمقتنيات القديمة المحيطة به.

وأوضحت المصادر المحلية والأمنية أن قوات الاحتلال نصبت حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، ومدخل مخيم الفوار جنوب المحافظة، وفي  بلدة بيت امر شمال الخليل، وعلى مدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات ركابها ما تسبب في اعاقة مرورهم.

وتعتقل قوات الاحتلال بشكل يومي عشرات المواطنين من قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة