الرئيسية| رياضة| التفاصيل

مرحلة الإياب في الدرجتين الممتازة والأولى تستأنف بإقامة 6 مباريات لكل مسابقة اليوم

الأهلي 1.jpg
الأهلي 1.jpg

الجولة الثانية عشرة- الأولى ضمن العودة

مرحلة الإياب في الدرجتين الممتازة والأولى تستأنف بإقامة 6 مباريات لكل مسابقة اليوم

غزة-المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

تستأنف عصر اليوم الجمعة، عند الساعة الثانية والنصف مرحلة الاياب من بطولة الدوري العام الممتاز، مسابقة الوطنية موبايل للأضواء، والدرجة الأولى، الخاصة بالجولة الثانية عشرة، الأولى في العودة، بإقامة ست مباريات، على مدار الأيام الأربعة من الجمعة حتى الاثنين.

ويتصدر هذه المباريات الجمعة لقاء الأهلي الفلسطيني المتذيل برصيد 5 نقاط من فوز وحيد، و5 تعادلات، نظيره اتحاد بالشجاعية صاحب الترتيب الثامن برصيد 12 نقطة، وذلك على ملعب فلسطين الوزاري.

ويوم السبت تقام مباراتان، ويلاقي الهلال الفلسطيني خدمات رفح على ملعب فلسطين الوزاري، ويملك الهلال

في المركز السابع برصيد 14 نقطة، والآخر صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة.

وفي المباراة الثانية، يلاقي شباب جباليا اتحاد خان يونس على ملعب بيت لاهيا، وكان الأول حقق مفاجأة الدور الاول، واحرز نتائج ايجابية بالفوز على كبار اندية الدوري الممتاز، ووصل رصيده الى 15 نقطة في المركز الخامس، فيما تراجع الضيف إلى المركز العاشر برصيد 9 نقاط.

ويوم الأحد، يلاقي شباب رفح ضيفه خدمات الشاطئ على الملعب البلدي في رفح، والفريقان يمتلكان قاعدة جماهيرية كبيرة، واللقاء لا يقبل القسمة على اثنين، ويدخل شباب رفح اللقاء بهدف الفوز في ظل وجود جهاز فني جديد بقيادة أمين عبد العال، ويمتلك 14 نقطة في المركز السادس، فيما يدخل الشاطئ اللقاء في المركز التاسع برصيد 11 نقطة، وليس امامه سوى الفوز للتقدم في جدول الترتيب.

وفي نفس اليوم، يلاقي الصداقة شباب خان يونس على ملعب فلسطين البلدي، في مباراة قمة ثانية، ووصل  الصداقة-حامل اللقب برصيد 24 نقطة إلى الصدارة، فيما يحتل شباب خانيونس المركز الثالث برصيد 22 نقطة، وتسجيل النقاط الثلاث تعتبر هدفاً لكل لتحقيق الصدارة.

وتختتم المواجهات، بلقاء غزة الرياضي والقادسية على ملعب فلسطين الوزاري، ويحتل الرياضي المركز الثاني برصيد 22 نقطة بفارق هدف وحيد عن شباب خان يونس، فيما يحتل القادسية المركز الحادي عشر- قبل الأخير، برصيد 9 نقاط، وهو يطمح للهروب من شبح الهبوط بقيادة مدربه القدير نادر النمس.

الجولة الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى، تفتتح لقاءات الجولة الـ12، وتقام ست مباريات. وتنطلق المباريات بمواجهة، التفاح والمجمع الاسلامي على ملعب التفاح، ويدخل التفاح الطامح بالمنافسة على حصد احدى بطاقتي التأهل الى دوري الدرجة الممتازة، المباراة، وهو يحتل المركز الخامس برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الثاني، فيما يحتل المجمع الاسلامي الترتيب برصيد 7 نقاط.

كما يلاقي خدمات خان يونس خدمات دير البلح على ملعب المدينة الرياضية، ويغرد متصدر الترتيب خدمات خانيونس وحيداً في المركز الاول برصيد 23 نقطة بفارق 4 نقاط عن ملاحقيه، فيما يملك خدمات دير البلح في الترتيب الثامن برصيد 15 نقطة.

ويوم السبت، يلاقي الجلاء خدمات المغازي على ملعب التفاح، ويحتل الجلاء المركز السابع برصيد 16 نقطة فيما يحتل المغازي المركز العاشر برصيد 9 نقاط. كما يلاقي خدمات البريج الزيتون على ملعب النصيرات في مباراة قمة، ويحتل البريج المركز الثاني برصيد 19 نقطة، ويحتل الزيتون المركز الرابع برصيد 18 نقطة.

ويوم الأحد، يلاقي خدمات النصيرات أهلي بيت حانون على ملعب النصيرات، ويحتل النصيرات المركز السادس برصيد 16 نقطة، فيما يحتل أهلي بيت حانون المركز التاسع برصيد 14 نقطة.

ويوم الاثنين، يواجه جمعية الصلاح بيت لاهيا على ملعب النصيرات، والأول صاحب المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط ، والآخر في المركز الثالث برصيد 19 نقطة.

أبرز الغيابات

ويغيب عن المباريات 12 لاعباً، ستحرمهم العقوبات من التواجد فوق المستطيل الأخضر، وهم: صائب أبو حشيش من الصداقة, ومحمد داوود من الأهلي, وخليل أبو جزر من اتحاد الشجاعية لحصولهم على البطاقة الصفراء الثالثة, وفي الأولى، يغيب لذات السبب، مازن المدهون وبهاء القوقا، وأشرف أبو توهه عن الجلاء, وهيثم أبو ظاهر، وجادالله أبو لبدة عن خدمات البريج, وعبد الرحمن ورش أغا عن بيت لاهيا.

وتغيب البطاقات الحمراء، في غزة الرياضي من الممتازة مدافعه فادي العراوي, في الأولى من الزيتون مصطفي أبو عميره, وخدمات البريج بهاء الدعالسة, وفي الصلاح قائده صبحي مبروك, وفي أهلي بيت حانون فادي عوض الله.