الرئيسية| رياضة| التفاصيل

خدمات البريج يفتتح المربع الذهبي للسلة بالفوز على خدمات رفح

البريج- دير البلح 5.jpg
البريج- دير البلح 5.jpg

غزة- المشرق نيوز

وضع فريق خدمات البريج قدماً في نهائي مرحلة البلاي أوف من دوري جوال لكرة السلة بعد فوزه المنطقي على خدمات دير البلح بنتيجة 94/79 في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الخميس على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة، حيث يحتاج البريج لتأكيد الفوز على خدمات دير البلح في المباراة الثانية التي ستقام الثلاثاء على صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس.

 

وانطلقت المباراة في ربعها الأول متكافئة بين الفريقين رغم البداية المميزة لفريق البريج الذي افتتح التسجيل بثلاثية من المتألق إبراهيم مصلح، يرد عليه يوسف زيادة ومهند البحيصي بتسجيل النقاط لخدمات الدير، ليبدأ الفريقين في تبادل الهجمات والسيطرة على الكرة التي مالت لصالح أبناء الدير عبر صالح المبحوح ومحمد النملة ومحمد العناني، قبل أن يستعيد البريج توازنه عبر عيد الشاعر وثائر عيسى وإبراهيم أبو رحال وضياء الشريف لينتهي لصالح الدير بنتيجة 23/17.

 

سيطرة دير البلح النسبية لم تدم طويلاً في الربع الثاني بعد الانتفاضة التي أحدثها لاعبي البريج بعد نزول محمد الكرنز ومحمد مهدي وإيهاب عقل ليستعيد البريج زمام المبادرة بشكل كامل في ظل توهان لاعبي الدير ويتناوب فريق البريج التسجيل في سلة الدير بسهولة ليزيد من فارق النقاط لصالحه بنتيجة 25/13.

 

لم يتغير الحال في الربع الثالث ليواصل البريج السيطرة على مجريات اللقاء مستفيداً من كثرة اللاعبين والنجوم، في المقابل حافظ فريق الدير على توازنه رغم أنه يلعب بستة لاعبين فقط، فظهرت الفوارق الفنية والبدنية وواصل لاعبي البريج تسجيل النقاط تارة عبر اختراقات أبو رحال وثلاثيات عيسى ومصلح، ومن خلفهم السد المنيع لصد هجمات الدير عبر عقل والشاعر ليحسم الأخير النتيجة لصالحه بـ 24/15.

 

ولم يستسلم لاعبي الدير في الربع الرابع والأخير الذي شهد سيطرة للفريق بفضل النقاط التي وصلت لسلة البريج عبر المبحوح والعناني وزيادة والنملة والبحيصي وكادت أن تقلص من فارق النقاط في اللحظات الأخيرة لولا تدخل صاحب الرميات الثلاثية ثائر عيسى الذي أبقى على النتيجة لصالح البريج لينتهي بالتعادل بين الفريقين 28/28.

 

أدار اللقاء تحكيمياً: دولي سائد حميد، أحمد القاضي، محمد العالول، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي عاطف المسلمي، ميقاتي 24 أحمد زعرب.