الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

بحث استراتيجيات الترويج السياحي لإمارة أبوظبي

بحث استراتيجيات الترويج السياحي لإمارة أبوظبي
بحث استراتيجيات الترويج السياحي لإمارة أبوظبي

بحث استراتيجيات الترويج السياحي لإمارة أبوظبي  

أبوظبي / جمال المجايدة / المشرق نيوز

عقدت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" امس ورشة العمل السنوية لفرق عمل مكاتبها التمثيلية الخارجية العشرة والتي شرحوا خلالها للجهات العاملة بصناعة السياحة في الإمارة حملاتهم وخططهم الترويجية للعام 2013 والرامية إلى تنشيط حركة الزوار إلى أبوظبي وتعزيز الوعي بخارطة منتجاتها ومعالمها المتنوعة.

وشهد الحدث لقاءات عمل بين موظفي مكاتب الهيئة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وايطاليا والهند وألمانيا وروسيا والصين واستراليا والمملكة العربية السعودية و200 من ممثلي الجهات السياحية في أبوظبي، بينها 100 فندق و60 منظم جولات سياحية و20 شركة طيران و20 من المعالم السياحية.

واستقبل  الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، و مبارك المهيري، مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، مسؤولي مكاتب تمثيل الوجهة السياحية في أهم أسواقها الخارجية والإقليمية، والذين عرضوا خلال الاجتماع استراتيجيات عملهم للعام 2013، والتي ستساهم في تحقيق أهداف قطاع السياحة السنوية والرامية إلى استقطاب 2.مليون نزيل فندقي قبل نهاية العام الجاري، مقارنة بـ 2.3 مليون نزيل العام الماضي.

 

وأوضح مبارك النعيمي، مدير  ادارة الترويج والمكاتب الخارجية بالهيئة، أن المشاركين أبدوا حماساً كبيراً لما لمسوه من تطور مطرد في مقومات الوجهة السياحية، سواء عبر زيادة الرحلات الجوية التي تربطها بالعالم أو النمو المتواصل في برنامج الفعاليات المقامة بها، مشيراً إلى التركيز المتنامي على سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وفعاليات الأعمال عبر إضافة موارد بشرية متخصصة في هذه القطاعات.

واستمع الحضور أيضاً إلى خطة الهيئة للترويج الخارجي خلال العام الجاري، والتي تتضمن المشاركة في 17 معرضاً بـ13 دولة، منها سوق السفر العالمي لأمريكا اللاتينية للمرة الأولى في شهر أبريل بالبرازيل، قبيل إطلاق شركة "الاتحاد للطيران" رحلاتها اليومية من ساو باولو إلى أبوظبي في شهر يونيو المقبل. كما تنظم الهيئة 8 جولات ترويجية بـ23 مدينة حول العالم، تشمل للمرة الأولى الولايات المتحدة وكوريا وأذربيجان.

كما سيتم توفير موارد الكترونية لتعزيز وعي وكلاء السفر والجولات الخارجية بالوجهة السياحية وتنظيم زيارات تعريفية لمندوبي وسائل الإعلام وأبرز الجهات العاملة في القطاع للإمارة إلى جانب دعم أطر التواصل والتعاون مع صناعة السياحة العالمية.

وعلى صعيد السياحة الداخلية، تتطلع "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" إلى زيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية بالإمارة من داخل الدولة بنسبة 8% عبر تشجيع إطلاق منتجات للعطلات القصيرة وتنشيط فعاليات الأعمال وسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض مع التركيز على قطاع الشركات والمؤسسات.

وقال النعيمي: "نسعى للوصول إلى مستوى أدنى بقليل من حاجز المليون نزيل فندقي من داخل الدولة يوفرون حوالي 2.5 مليون ليلة، بالتزامن مع زيادة متوسط فترة إقامتهم الفندقية إلى 2.5 ليال".

-انتهى-