الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

مجموعة فينميكانيكا الايطالية تنفذ مشروعات مشتركة مع الامارات

مجموعة فينميكانيكا  الايطالية تنفذ مشروعات مشتركة مع الامارات
مجموعة فينميكانيكا الايطالية تنفذ مشروعات مشتركة مع الامارات

كايو موسوليني المدير الاقليمي لمجموعة فينميكانيكا  الايطالية

مشروعات مشتركة مع الامارات في مجال الطيران والالكترونيات والصناعات المعتمدة على التكنولوجيا المتطورة

ابوظبي / حوار / جمال المجايدة

اكد الدكتور كايو موسوليني المدير الاقليمي لمجموعة فينميكانيكا  الصناعية الايطالية في الامارات ومنطقة الخليج العربية ان

المجموعة الى تعزيز وجودها في الامارات بهدف دعم الشراكة وزيادة التعاون وخاصة في المشاريع المشتركة في مجال الطيران والالكترونيات والصناعات المعتمدة على التكنولوجيا المتطورة .

كما جدد في لقاء معه بابوظبي حرص مجموعة فينميكانيكا لدعم جهود الامارات في نقل التكنولوجيا .

وقال ان دولة الامارات تشكل اهمية بالغة لنا منذ السبعينات وهي من اهم الدول في منطقة الشرق الاوسط. 

ومضي يقول / نحن لدينا استراتيجية طويلة المدى ترتكز على تعزيز التزامنا تجاه دولة الامارات في مختلف المجالات بما فيها الشراكة الصناعية والثقافية والتربوية والتعاون بين الجامعات في كلا البلدين بهدف دعم عملية التنمية في الامارات في معظم القطاعات.

وذكر بقوله / اننا نسعى باستمرار الى تعزيز وجودنا في الامارات بهدف دعم شراكتنا وزيادة التعاون وخاصة في المشاريع المشتركة في مجال الطيران والالكترونيات والصناعات المعتمدة على التكنولوجيا المتطورة من اجل دعم جهود الامارات في نقل التكنولوجيا.

 وردا علي سؤال حول ابرز انجازات  مجموعة فينميكانيكا على الصعيد الدولي؟

قال الدكتور موسوليني انه في شهر يناير الماضي منحت كوريا الجنوبية عقدا لشركة اوغستا وستلاند لتعزيز جناح المروحيات في قواتها البحرية حيث تشمل البرنامج تزويدها بثماني مروحيات من طراز اي.دبليو 159 اضافة الى عقد تدريب ضمن البرنامج بقيمة اجمالية تبلغ 270 مليون يورو. وتعتبر هذه المروحية نسخة مطورة عن مروحية لينكس وبامكانها القيام بمهام متعددة تغطي السواحل والسفن الحربية تتضمن الهجوم على اهداف بحرية سطحية والغواصات وعمليات البحث والانقاذ والمراقبة البحرية.

وقال انه في الولايات المتحدة وقعت شركتي جنرال داينامكس والينيا ايرماشي مؤخرا خطاب نوايا للدخول سوية في منافسة توريد طائرات تدريب تحل مكان الطائرات القديمة من طراز تي 83. و اتفقت الشركتان على تقديم نظام موحد لتلك الطائرات مشابه لطائرات ام 346 التي تصنعها شركة الينيا و سيتم تقديم عرض للقوات الجوية الاميركية يتضمن اخر  ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال طائرات التدريب.

و اشار الي ان طائرة ام 346 تعتبر من اكثر الطائرات من نوعها تطورا في العالم يمكنها تقديم التدريب اللازم للطيارين لقيادة مقاتلات الجيل الرابع والخامس ويتم انتاج عدد منها حاليا لصالح ثلاث زبائن عالميين.

وعن  اخر تطورات عقد طائرة ام 346 مع الامارات؟

قال الدكتور كايو / كما تعرف فان طائرتنا تم اختيارها من قبل القوات المسلحة في الامارات بعد ان تمت تجربتها وتم الاعلان عن العقد في معرض ايدكس عام 2009 ونحن الان نعمل مع القوات المسلحة في الامارات بهدف تلبية جميع متطلباتهم واحتياجاتهم.

واعتقد ان الاطار لمثل هذا العقد ليس من السهل ادارته وهناك عدد كبير من العناصر المشمولة في هذا العقد بحاجة للتقييم والبحث قبل الاتفاق عليها.

وحول  الشركة الجديدة سيلكس قال انها تأسست بهدف تقنين النشاطات والبرامج الالكترونية في  مجموعة فينميكانيكا وجدنا انه من الافضل ان تكون هناك شركة واحدة بدلا من ثلاث من اجل تعزير مركزنا على الخارطة الدولية. ولذلك تم انشاء شركة جديدة تدعى سيلكس اس.اي التي اطلقت في بداية شهر يناير الماضي والتي اصبحت شركة رائدة في مجال الالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات المتصلة بالمعدات الدفاعية والفضائية والانظمة الامنية الارضية وانظمة الحماية وغيرها.

و اشار الي انه تم اطلاق هذه الشركة من خلال دمج شركات سيلكس جاليليو وسيلكس الساج وسيلكس سيستيمي انتجراتي ويراسها السيد الان كوك كرئيس مجلس الادارة والسيد فابريزيو جويلانيني كرئيس تنفيذي.

وقال انه سيتم تقسيم هذه الشركة الى ثلاثة اقسام رئيسية تشمل قسم الفضاء والانظمة الجوية وقسم الانظمة الارضية وقسم الامن والانظمة الذكية بهدف توسيع حصيتنا في السوق المحلي واسواق الاقتصادات الناشئة.

و توظف الشركة الجديدة نحو 17900 شخصا و تقع اشطتها الرئيسية في ايطاليا وبريطانيا في حين تملك وجود تجاري قوي في كل من الولايات المتحدة والمانيا وتركيا ورومانيا والبرازيل والشرق الاوسط والهند.

انتهى